إعلان

مسئول سابق بصندوق النقد: الاسعار ستواصل الارتفاع.. والصكوك الاسلامية لن تنجح

11:20 ص الأربعاء 26 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

قال فخرى الفقي مساعد صندوق النقد الدولي سابقا، أن إرتفاع الأسعار في مصر سوف يستمر، لأن الدولة تستورد من 40 إلى 50% من استهلاك الغذاء مقابل تسهيلات للموردين، مؤكدًأ أن أول حل للأزمة الاقتصادية هو الهدوء السياسي .

وأضاف الفقي فى حواره  ببرنامج '' العاشرة مساء'' أمس الثلاثاء، أن الحكومة يمكنها حل أزمة السيولة - إذا حدثت - من خلال طبع أموال، برغم من أن هذا سيؤدي إلي انفلات اقتصادي وتضخم كبير - بحسب قوله- .

واوضح  مساعد صندوق النقد السابق أن الافضل والاكثر امانا للناس هو الاستمرار فى وضع اموالهم فى البنوك بدلا من سحبها، مشيرًا غى الوقت ذاته أن الصكوك الإسلامية لن تحقق ربح ولن توفر سيولة للحكومة لأن ''البلد غير مستقرة و الناس معهاش فلوس تشتري صكوك إسلامية ''.

واشار فخرى الفقي إلى أن الرئيس مرسي عليه أن يلجأ للتهدئة وعدم إصدار قرارات تصدم الشارع لمصلحة الاقتصاد، خاصة وأن ''الاقتصاد المصري تعرض لنزيف على مدار سنتين'' مؤكدا أن السعودية وبعض الدول الأوربية وعدت بإعطاء مصر قروض تصل إلي 5 مليار جنيه.

وحول قرض صندوق النقد الدولي.. قال ''الفقي'' أن مصر طلبت من صندوق النقد الدولي تأجيل اللقاء معهم بخصوص بحث القرض لنهاية شهر يناير، وذلك حتى تتمكن الحكومة من اجراء تهدئة بين القوي السياسية فى ظل الظروف الراهنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان