إعلان

مؤسسة التكافل الاجتماعي تصرف 43 مليون جنيه مساعدات خلال 2012

03:36 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، اجتماعاً مع مديري مديريات الشئون الاجتماعية ومجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي وفروعها بالمحافظات بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية.
 
ولفت بيان صحفي للوزارة، اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع على دور الوزارة في العطاء وحماية ورعاية الفقراء فى الوطن، وضرورة تعاظم هذا الدور في المرحلة القادمة، منوهة إلى أن الاجتماع جاء للوقوف علي معوقات هذا العطاء بأفكار ورؤي غير تقليدية لرعاية مصالح الفئات الأولى بالرعاية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه يجب التخلص من كل الإجراءات التي تعيق وصول الدعم لمستحقيه من خلال قاعدة بيانات لمنع إزداوجية الصرف لغير المستحقين الذين يحترفون الحصول علي الخدمة، كما شددت على ضرورة تعظيم الخدمات المقدمة لمستحقيها.

واستمعت الوزيرة خلال الاجتماع إلي معوقات العمل التى تواجه فروع المؤسسة بالمحافظات، حيث وجهت الوزيرة بضرورة أن يتم توضيح رؤية الوزارة فى مجال تقديم المساعدات، ولفتت إلى أن هناك مقترحات لتطوير العمل بالمؤسسة وفروعها بالمحافظات عن طريق دراسة إمكانية التنسيق بين المؤسسة والهيئات المختلفة، ووضع آليات للوصول إلى المستحق الحقيقي فى مكانه.

كما نوهت إلى ضرورة تطوير آليات العمل، وإنشاء قواعد بيانات في الـ 27 فرع لضمان سرعة ودقة اتخاذ القرار، وكذلك ضرورة أن يكون هناك اجتماعاً دورياً لحين الانتهاء من شبكة المعلومات بين المؤسسة وفروعها بالمحافظات لتبادل الآراء والمقترحات.
 
ومن جانبه، استعرض اللواء عبد الحكيم حمودة، نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، المبالغ المصروفة خلال العام الحالي 2012، والتي بلغت 43 مليون وعشرة آلاف جنيه لعدد 182 ألف  مستفيد تتراوح ما بين مساعدات شهرية ومساعدات كل 6 شهور، ومساعدات دفعة واحدة، ومساعدات زواج، وتمويل مشروعات صغيرة، وإجراء عمليات جراحية.
 
وأضاف أنه تم صرف مبلغ 86.430 مليون جنيه لعدد 630.725 ألف مستفيد من خلال المؤسسة العامة وفروعها بالمحافظات خلال الفترة من يناير 2008 إلى ديسمبر 2012.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان