إعلان

خبير: انخفاض نسبة الأشغال في فنادق الأقصر إلى 20 بالمئة

03:03 م الإثنين 24 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (د ب أ):

وصل وفد سياحي أمريكي يضم خمسة من أصحاب شركات السياحة الأمريكية إلى محافظة الأقصر، في إطار جهود المؤسسات السياحية بالمحافظة لمعالجة التراجع السياحي الذي يعانى منه قطاع السياحة المصري نتيجة تصاعد الأزمات السياسية بالبلاد.

ورافق وفد أصحاب شركات السياحة الأمريكية مجموعة سياحية تضم 150 من السياح الأمريكيين الذين قدموا لقضاء الكريسماس وفترة الأعياد ورأس السنة وسط آثار الأقصر .

وقال الخبير السياحي المصري محمد عثمان، إن الزيارة هي الأولى لفوج أمريكى بهذا العدد، مشيرًا إلى أن الهدف من زيارة أصحاب شركات السياحة الأمريكية هو الاطمئنان على الحالة الأمنية بالبلاد للدفع بمزيد من السياح الأمريكيين لزيارة الأقصر .

وكشفت الخبيرة السياحية المصرية نجوى البارون عن انخفاض الإشغالات السياحية بفنادق الأقصر بنسبة تجاوزت 50 بالمئة بعد الأحداث الأخيرة، لتتراجع إلى نحو 20 بالمئة .

وقال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر بالأقصر، إن عدم الاستقرار السياسي بالبلاد انعكس بالسلب على الحركة السياحية الوافدة للبلاد وتسببت في فشل مبكر لموسم الكريسماس والأعياد ورأس السنة بعد أن بدأت شركات السياحة المصرية في تلقى إخطارات بإلغاء العديد من الحجوزات السياحية خلال فترة الأعياد ورأس السنة ، وعطلت مساعي القطاع السياحي في استعادة مكانة مصر السياحية من جديد.

ووسط غياب مظاهر الاحتفال بالكريسماس والأعياد في فنادق الأقصر بسبب تصاعد الأزمة السياحية شدد الخبير السياحي محمود ادريس بالأقصر على ضرورة حماية القطاع السياحي والبعد عن الممارسات التي تزيد من أزمته وضرورة عودة الاستقرار السياسي والأمني من أجل عودة السياح .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان