إعلان

وزير الصناعة: مبادرة لجذب المصانع الأوروبية المهاجرة للاستثمار فى مصر

02:57 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، اهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر وكلا من أسبانيا و التشيك، لترقي لمستوي العلاقات السياسية المتميزة والتاريخية المشتركة، مشيراً إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وبلديهما خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير خلال جلستى المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع كل من بافيل كافكا السفير التشيكي بالقاهرة، وفيدل سينداجورتا سفير أسبانيا بالقاهرة، ان لقاءاته المستمرة مع سفراء الدول الاجنبية بالقاهرة تستهدف في المقام الاول تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية مع هذه الدول، إلى جانب ارسال رسائل طمأنه إلى جميع المستثمرين الاجانب بأن مصر تسير علي الطريق الصحيح وان الوضع الاقتصادي والامني في مصر يسير نحو الافضل.

وأشار حاتم صالح إلى حرص الحكومة علي جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية إلى السوق المصري والاستفادة من شبكة الاتفاقيات التجارية الدولية الواسعة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية، والسوق المصري الضخم واسعار الطاقة والعمالة التنافسية وموقع مصر المحوري في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واشار صالح إلي أن الوزارة بصدد تنفيذ مبادرة تستهدف جذب المصانع الاوروبية المهاجرة للاستثمار في مصر، مشيراً إلى امكانية استفادة الشركات الأسبانية والتشيكية من حزم الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية في هذا الصدد .

وخلال لقائه بسفير التشيك بالقاهرة.. أكد المهندس حاتم صالح أن الفترة القادمة سوف تشهد استكمال تشكيل مجلس الاعمال المصري التشيكي، لافتا إلى انه عقب الانتهاء من تشكيل المجلس سيتم عقد منتدي للاعمال بين البلدين يضم العديد من رجال الاعمال في كلا البلدين ويستهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في مصر وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وجمهورية التشيك خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس حاتم صالح علي ضرورة زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ 247 مليون دولار فقط خلال عام 2011، مشيراً إلى انه لا يرقي لمستوي العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، مضيفًا أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة وصناعة السيارات وصناعة المنسوجات وصناعة البتروكيماويات والاسمدة وتصنيع المعدات الزراعية وغيرها.

وحول شكوي رجال الاعمال المصريين من صعوبة اجراءات الحصول علي تأشيرات لدخول التشيك.. طالب الوزير، السفير التشيكي بضرورة تسهيل اجراءات الحصول علي التأشيرات خاصة لرجال الاعمال، ووعد السفير بتقديم كافة التيسيرات لتسهيل حصولهم علي تأشيرات الدخول .

ومن جانبه، أكد بافيل كافكا سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، حرص بلاده علي تعميق وتوسيع افاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر ، مشيرا الي رغبة العديد من المستثمرين التشيك في توجيه استثماراتهم الي مصر باعتبارها محور استراتيجي مهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وأشار كافكا إلى أن الحكومة التشيكية تقوم بالترويج لمصر كوجهة للاستثمارات التشيكية باعتبارها اكبر سوق علي المستويين العربي والافريقي، لافتا الي امكانية مساهمة الاتحاد الاوروبي في المبادرة المصرية الهادفة الي نقل الصناعات الاوروبية المهاجرة للسوق المصري .

واضاف بافيل كافكا أن هناك مبادرة تشيكية تستهدف تقديم منح تدريبية للمصريين في مجالات تبادل المعلومات وجذب الاستثمارات الاجنبية ونقل الخبرات التشيكية في المجالات المختلفة وكذا مقاومة الفساد .

ووجه السفير التشيكي الدعوة للمهندس حاتم صالح لزيارة جمهورية التشيك مطلع العام المقبل على رأس وفد من رجال الاعمال للقاء وزير الصناعة التشيكي وعدد من رجال الاعمال بجمهورية التشيك لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي المستقبلي بين مصر وجمهورية التشيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان