إعلان

''مليارات الخليج'' تواصل اصطياد الصفقات المغرية فى مصر

04:44 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

واصل المؤسسات والمستثمرون العرب اصطياد الصفقات الجيدة في مصر، في ظل مناخ استثماري ملبد بالشك وعدم الوضوح، مع تذبذب الأوضاع السياسية والتظاهرات التي تشهدها القاهرة والمحافظات ما بين مؤيدة ومعارضة للدستور الجديد.

وأعلن بنك بي ان بي باريبا الفرنسي اليوم الخميس، اتفاقه مع بنك الامارات دبي الوطني على بيع 95.2% من وحدته المصرية إلى الأخير في صفقة بنحو 500 مليون يورو.

وأشار البنك الفرنسي إلى أن بنك الامارات نجح في الفوز بالصفقة بعد منافسة شرسة مع عدة بنوك منها البنك التجاري المغربي ''وفا بنك''،وبنك عودة اللبناني، والأهلي المتحد البحريني.

وتأتي صفقة استحواذ بنك الامارات دبي على ابي ان بي باريبا - مصر، عقب أيام من إعلان البنك الأهلي سوستيه جنرال، توقيع اتفاق نهائي مع بنك قطر الوطني، لشراء الأخير 77.17% من البنك.

ووافق سوستيه جنرال - حامل أغلبية الأسهم في البنك -على بيع حصته في الأهلي سوسته جنرال والبغلاة 77.17% إلى بنك قطر الوطني، بنحو 2.558 مليار دولار أمريكي.

وكان السهم قد تراجع بنحو 9% خلال الجلسة التالية لإعلان الصفقة، بعد أن رأي محللون أن قيمة الصفقة لم تكن على المستوي المتوقع بالنسبة للمستثمرين، خاصة وأنها لم تختلف كثيرًا عن السعر السوقي للسهم في البورصة.

وكانت مجموعة الفطيم الإماراتية لتجارة التجزئة - والمالكة لكارفور مصر - قد دخلت في مفاوضات مبدئية مؤخرًا للاستحواذ على شركة مترو ماركت للتجارة بالسوق المصري، في محاولة للاستحواذ على أكبر نسبة من السوق المصري، حيث تضم شركة مترو ماركت 3 شركات هي مترو ماركت وخير زمان ومينى ماركت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان