إعلان

لليوم الثاني على التوالي توقف العمل بمنجم السكري بسبب السولار

04:26 م الجمعة 14 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغردقة - (أ ش أ):

توقف لليوم الثاني على التوالي العمل بمنجم السكري لاستخراج الذهب بسبب السولار وكذلك وقف تصديرالذهب بمطارالقاهرة، وصرح مصدر مسئول بمنجم السكري أن العمل لايزال متوقفاً لعدم وجود سولار بالمنجم لتشغيل اللوادرات وسيارات النقل والحفارات داخل المنجم والتي تصل إلى 7000 لتر سولار يومياً.

وأعلن عدد من العاملين غضبهم من توقف العمل وتهديد حياتهم داخل المنجم، مطالبين بتحرك الحكومة بتفعيل القرارات الداعمة للمنجم.

وأضاف المصدر أن هناك قرابة 5 آلاف عامل و25 شركة مقاولات متنوعة بالمنجم، وأن العمل متوقف والإنتاج متعطل والحياة مصابة بالشلل بالداخل.

يذكر، أن شركة سنتامين مصر الحاصلة على حق إدارة واستغلال منجم السكري للذهب أعلنت أمس الخميس، عن توقف العمليات في المنجم نظرًا لما أسمته ''عوامل خارجة عن ارادتنا''.

وقالت الشركة في بيان لها، إن سببان كانوا وراء توقف العمل بالمنجم، الأول يتعلق بطلب الهيئة العامة للبترول من الشركة خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضي بدفع 403 مليون جنيهاً كمطالبة غير قانونية بأثر رجعى للوقود الذى تم توريده من ديسمبر 2009 إلى يناير 2012.

وتابع البيان: ''أخطرت الشركة الموردة للبترول بوقف توريد السولار إلى موقع السكري إذ لم نقوم بدفع هذا المبلغ، ومن المعروف أن شركة السكرى تقوم بدفع مسحوباتها من الديزل بالسعر العالمى منذ يناير 2012 عندما طلبت الهيئة العامة للبترول ذلك حيث تم إقرار زيادة قدرها 500% من السعر بالرغم من أن سنتامين هى الشركة الوحيدة التى طلب منها ذلك مما يجعل هذا القرار غير عادل'' .

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

 

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان