إعلان

البنك الدولي: سوق المحمول في أفريقيا أكبر من مثيله في أوروبا والولايات المتحدة

05:26 ص الجمعة 14 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشف تقرير مشترك للبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية، وبدعم من الاتحاد الأفريقي، أنه خلال السنوات الخمس الماضية، اتسع سوق الهواتف المحمولة في أفريقيا ليتفوق على سوق الهاتف المحمول في الاتحاد الأوروبي أو في الولايات المتحدة حيث بلغ عدد المشتركين 650 مليون مشترك.

وأوضح التقرير إن ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصال تقدم حلولا محلية في أفريقيا مما يُحدث تحولا في أنشطة الأعمال وتدفع العمل الحر والنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى نطاق تغطية الإنترنت ارتفع بواقع 20 ضعفا بعد أن تم مد كابلات جديدة لمئات الآلاف من الكيلومترات في مختلف أنحاء القارة لخدمة الأعداد المتزايدة من سكان القارة والذين يقدر عددهم بنحو مليار نسمة.

واعتبر أن هذه القدرة الجديدة على الحصول على الخدمة تحدث تغييرا في حياة الناس يؤججه جزئيا المراكز التعاونية للتكنولوجيا التي تقدم حلولا محلية مبتكرة لأفريقيا.

وأكد التقرير على ضرورة بناء القدرة التنافسية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتشجيع الابتكار وخلق الوظائف وتعزيز القدرة التصديرية للشركات الأفريقية.

ويتتبع مؤلفا التقرير الثورة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في أفريقيا، ويوثقان الابتكارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتقدم الذي أحرز على صعيد إتاحتها للسكان.

ويقول جمال الصغير، مدير إدارة التنمية المستدامة بمكتب منطقة أفريقيا في البنك الدولي "تحدث الإنترنت والهواتف المحمولة تحولا في آفاق التنمية بأفريقيا إذ تساعد في بث حيوية جديدة في القطاعات الرئيسية. ويكمن التحدي في زيادة هذه الابتكارات وقصص النجاح لإحداث المزيد من التأثير الاجتماعي والاقتصادي في مختلف ربوع أفريقيا خلال العقد القادم."

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

 

عبر الموبايل .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان