إعلان

موبينيل تطلق مشروعا لترشيد استهلاك الطاقة فى مصر

12:48 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أطلقت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، مشروعا لترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 30% من اجمالي الطاقة المستخدمة في شبكتها، مؤكدة أن ذلك يأتي استمرارا لمشاركتها في حماية البيئة والحفاظ على ثروات مصر.

وقال نائب رئيس الشركة للقطاع التكنولوجي المهندس ياسر شاكر في تصريح اليوم الاثنين، إن المشروع الذي يمتد حتى عام 2015 يهدف لتقليل استهلاك الشركة من مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء العمومية والديزل الخاص بالمولدات .

وأوضح أن ذلك سيتم عن طريق استبدال أجهزة الشبكة بأخرى موفرة للطاقة ، بالإضافة إلى دمج أجهزة الجيل الثاني والثالث في وحدة واحدة لتقليل الاستهلاك، وكذلك استبدال عدد من مولدات الديزل بألواح الطاقة الشمسية الخاصة بالمحطات المتواجدة خارج نطاق شبكة الكهرباء العمومية.
 
وأضاف أن المشروع يعمل على تقليص انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والكربون بمقدار 30 الف طن كل عام.
 
من جانبها .. قالت نائب رئيس الشركة لقطاع العلاقات الحكومية رنا عبادي، إن المشروع سيتم تسجيله ضمن مشروعات "آلية التطوير النظيف" الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي.

يذكر أن الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) بدأت نشاطها في شهر مايو من عام 1998 كأول شركة خاصة تقدم خدمات الاتصالات المحمولة في مصر ويزيد عدد مشتركيها اليوم عن 32 مليون مشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان