إعلان

البنوك ومحلات الذهب والصرافة تراقب تظاهرات التحرير.. وبعضها يلجأ للإغلاق

02:47 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تراقب فروع البنوك وشركات الصرافة ومحلات الذهب القريبة من وسط البلد والتحرير، بشئ من الحذر والحيطة، أحداث مليونية للثورة شعب يحميها، والتي دعا إليها عدد كبير من القوي السياسية، اعتراضًا الاعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي مؤخرًا.

ورغم أن بعض هذه الأماكن قررت الإغلاق اليوم الثلاثاء، تحسباً لحدوث أى أعمال عنف أو مصادمات، مما يعرضها للخسائر أو السطو، فيما قرر البعض الآخرالتواجد والعمل بصورة طبيعية إلى أن يحدث جديد وفى نفس الوقت للدفاع عن أماكن العمل فى حال تعرضها للخطر.

ومن جانبه، قال بلال خليل، نائب رئيس شعبة محلات الصرافة بغرفة القاهرة التجارية، إن فروع شركات الصرافة القريبة من أماكن المظاهرات تعمل بشكل طبيعي اليوم الثلاثاء، إلا أنها مستعدة للإغلاق فى أى وقت فى حال حدوث أى مظاهر عنف أو بلطجة أو غيرها.

وأوضح ''خليل'' فى تصريحات لـ ''مصراوى''، أن هناك تشديد أمنى من قبل الأمن الخاص بالشركات واستعداد العاملين بها للدفاع عنها فى حالة حدوث أى مشكلة، وأن هذه الفروع لا تعتمد على الشرطة فى أى إجراءات خاصة بالأمن.

وبالنسبة لمحلات الذهب القريبة من وسط البلد وأماكن المظاهرات، أوضح رؤوف فؤاد، عضو شعبة المجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، أن الأمور تسير بشكل طبيعي حتى الآن، وأن أغلب المحلات فتحت أبوابها اليوم عدا محلين تقريباً، ولكن ليس هناك عرض للمصوغات فى الفاتارين كما يحدث فى الأيام العادية.

فيما أشار نادي نجيب، سكريتر الشعبة بالقاهرة، أن بعض أصحاب المحلات ذهبوا إلى متاجرهم اليوم بقصد تأمينها والتواجد فيها لانتظار ما ستسفر عنه أحداث اليوم وما الإجراءات الممكنة التى سيتخذونها فى حال حدوث أى تطورات.

بينما قال عمرو اللقانى، عضو الشعبة وصاحب محل مجوهرات بوسط البلد، أنه أغلق متجره اليوم تحوطاً لما قد تسفر عنه الأحداث.

وبالنسبة للبنوك، فقال مصدر بالعلاقات العامة ببنك مصر، أن إجراءات العمل تسير بشكل طبيعي خلال اليوم، وأنه فى حال حدوث أي مشكلات بالنسبة للبنك سيصدر بياناً صحفياً لتوضيح الأمر، موضحاً أنها ليست المرة الأولى التى تتعرض لها البنوك القريبة من أماكن التظاهرات إلى هذه الظروف.

بينما أغلق المصرف المتحد الفروع القريبة من أماكن التظاهرات، ومنها فرع معروف والمقر الرئيسي بجاردن سيتي، وفرع وسط البلد، وفرع الجيزة تحسباً لأى أحداث قد تسفر عن مظاهرات اليوم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان