إعلان

إلحاق العمالة: أمن القنصلية السعودية يسخر من المصريين وإجراءات الأمن تصل لـ''خلع الأحزمة''

05:23 م الإثنين 19 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد :

اتفقت شعبة إلحاق العمالة بالخارج بغرفة الجيزة التجارية، برئاسة سليمان عبد المجيد، على ضرورة تشكيل وفد منها لمقابلة القنصل السعودي بالقاهرة، وإعداد مذكرة بالمشكلات التى تواجه شركات إلحاق العمالة ومندوبيها مع القنصلية لعرضها على القنصل خلال الاجتماع.

ولفت أعضاء الشعبة خلال اجتماعهم، اليوم الاثنين، إلى أن هناك مشكلة فى تنظيم العمل مع القنصلية، كما يوجد تشديد فى الإجراءات الأمنية لدرجة ''خلع أحزمة البنطلونات''، كما أن هناك سلوكيات غير مسئولة تعبر عن أن بعض أفراد الأمن بالقنصلية يسخرون من بعض المصريين، وهو ما سيحاولون توصيله ودياً خلال اجتماعهم بالقنصل مؤكدين أنه رجل متعاون، ولن يسمح بمثل هذه التصرفات.
 
كما نوهوا إلى أن سلوكيات بعض مندوبى الشركات فى القنصلية تسئ لسمعة الشركات لدى القنصلية مما قد يؤدى إلى حدوث مثل هذه المشكلات.

ومن جانبه، أوضح صلاح محمد بكر، نائب رئيس الشعبة، أن وزارة القوى العاملة اختارته بالإضافة إلى عضوين آخرين بشعبة القاهرة، لتمثيل أصحاب شركات إلحاق العمالة بالخارج فى اللجنة التى شكلتها لتنظيم العمالة الموسمية خلال موسم الحج بدءاً من العام القادم.

وأشار بكر إلى أن أعضاء اللجنة سيتم دعوتهم إلى أول اجتماع للجنة لمناقشة أوضاع العمالة الموسمية فى موسم الحج الماضي وتقييمها، لافتاً إلى عدد العمالة الموسمية المصرية فى موسم الحج الماضي وصل إلى نحو 25 ألف عامل نظراً لغياب العمالة السورية عن الحج، وحصول مصر على حصة سوريا من العمالة.
 
ولفت إلى أنه طالب بضرورة تقنين وضع هذه العمالة، لأن العمالة المسافرة ليست عمالة فعلية، مشدداً على ضرورة مساواة شركات إلحاق العمالة المصرية فى النسبة التى تحصل عليها من تسفير العمالة فى موسم الحج.

وفى شأن آخر.. اشتكى أعضاء الشعبة من قيام بعض شركات إلحاق العمالة الأجنبية بنشر إعلانات عن وظائف بالخارج، ووضع بيانات الشركات المصرية فى الإعلان مما يتسبب فى مشكلات بالنسبة للشركات المصرية مطالبين بضرورة موافقة وزارة القوى العاملة والهجرة على الإعلانات التى تنشرها الشركات بالصحف المصرية حتى لا تنشر الشركات غير المرخصة إعلانات عن الوظائف المتوفرة بما يضر بالشركات المرخصة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان