إعلان

تظاهر 1000 صاحب مخبز بالجيزة احتجاجًا على تحصيل الغرامات

04:37 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
تظاهر ما يقرب من 1000 صاحب مخبز أمام مقر مديرية التموين بالجيزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على توجيه وزير التموين بتحصيل الغرامات الموقعة على المخابز إلى حين الانتهاء من الاتفاق على تكلفة جوال الدقيق فى صناعة الرغيف المدعم.
 
وقال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز بغرفة الجيزة التجارية، ورئيس الشعبة العامة باتحاد الغرف التجارية، أنه استطاع أن يقنع أصحاب المخابز بإنهاء الوقفة.

ومن ناحية أخرى.. نفى غراب علمه بما انتهى إليه اجتماع بعض أعضاء الشعبة العامة مع وزير التموين وممثل ملف الخبز بالرئاسة، حول تحديد التكلفة الفعلية لجوال الدقيق فى صنع الخبز المدعم.
 
وكان المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد كشف فى تصريحات صحفية عن إعلان نتيجة تكلفة الخبز البلدى المدعم فئة 5 قروش سيكون الخميس المقبل، عقب اختيار أحد مخابز القطاع العام لتنفيذ التجربة وتحديد التكلفة النهائية.
 
وأضاف أبوزيد  أنه سيتم عقد اجتماع عاجل، اليوم، مع الدكتور محمد رضا حجاج، ممثل ملف الخبز بالرئاسة، وممثلى شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأحمد رضوان، رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، للانتهاء من إقرار السعر النهائى قبل التنفيذ وتتراوح تكلفة جوال الدقيق بين 85 جنيها، مقترح الحكومة، و120 جنيهاً، مقترح القطاع الخاص، وهو الاجتماع المشار إليه سلفاً.
 
وأشار إلى أن التجربة سوف تتم على 10 أجولة بالمخبز المحدد، لتفادى ادعاء البعض أن التكلفة التى تضعها الحكومة تم تحديدها جزافياً، وأنها بعيدة عن الأسعار الفعلية كمثال أجور العمال وأسعار الخامات والسولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان