إعلان

المستشار التجارى المصري بباريس: وفد اقتصادى فرنسى يزور القاهرة الشهرالقادم

12:46 م الخميس 04 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ):

صرح المستشار التجارى المصري بباريس '' على الليثي'' بأن وفد إقتصادى فرنسى يمثل 20 من كبريات الشركات الفرنسية المستثمرة فى مصر سيقوم بزيارة مصر فى الفترة من 18 لـ 21 نوفمبر المقبل لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية-الفرنسية وزيادة الاستثمارات المشتركة.

وأضاف فى بيان اليوم الخميس انه من المقرر أن يشارك الوفد الفرنسي فى إجتماعات مجلس الأعمال المصرى-الفرنسي المشترك فى التاسع عشر من الشهر القادم ، موضحا ان الزيارة  تعد بمثابة رسالة تطمين لمجتمع الأعمال الفرنسى بأن مصر على إستعداد من جديد لإستقبال الاستثمارات الفرنسية.

وأوضح ان الجانبين يسعيان إلى تطوير عمل المجلس المشترك  الذي تم تغيير اسمه من ''المجلس الرئاسي الصري - الفرنسي '' لـ '' مجلس الاعمال المصري - الفرنسي'' وإدخال قطاعات جديدة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمارات بين مصر وفرنسا لاسيما فى مجالات البناء والتكنولوجيا.

وأشار المستشار التجارى إلى أن الفترة القادمة ستشهد زخما فيما يتعلق بالمشاركات المصرية فى المعارض الفرنسية حيث من المقرر أن تشارك نحو 64 شركة مصرية بالمعرض الدولى للصناعات الغذائية ''سيال'' بباريس والذى تنطلق فعالياته فى الحادى والعشرين من الشهر الجارى، وتستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه وقال الليثي أن مصر تلقت دعوة من أكبر معرض دولى للحاصلات الزراعية فى فرنسا لتكون ضيف الشرف لمعرض هذا العام والمقرر فى شهر أبريل القادم.

وفيما يتعلق بحجم الاستثمارات الفرنسية فى مصر، أكد أن الاستثمارات الفرنسية بلغت فى عام 2010 نحو 2.2 مليار دولار من خلال 669 مشروعا  فى العديد من القطاع لاسيما المقاولات والمصارف.

وأضاف الليثى أن حجم التبادل التجارى بين الجانبين شهد زيادة كبيرة خلال العام الجارى وفى الفترة من يناير 2012 وحتى يوليو بمقدار 45% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، حيث سجلت الصادرات المصرية إلى فرنسا ما يقرب من 110 ملايين يورو بينما بلغ حجم الواردات 137 مليون يورو.

وفى سياق آخر، أكد الليثى أن المكتب التجارى المصرى بباريس يناقش حاليا مع الجانب الفرنسي سبل الاستفادة من التجربة الفرنسية فى مجال التعليم الفنى  والتدريب ونقلها إلى مصر خاصة وكذلك تطوير العاملين فى عدد كبير من القطاعات الصناعية.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان