إعلان

وزير الصناعة يفتتح خط لإنتاج السيارات ويؤكد: حلم تصنيع سيارة مصرية ممكن

02:09 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من الصناعات الواعدة والتى تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية كبيرة بالمقارنة مع العديد من دول المنطقة.

وأضاف الوزير خلال افتتاح الوزير خط انتاج سيارات باستثمارات مصرية صينية بالمنطقة الصناعية بأبورواش، أن مجال الصناعات المغذية للسيارات يعد من القطاعات الرائدة حيث تقوم مصانع المكونات المصرية حاليا بالتصدير الي العديد من الشركات ذات الماركات العالمية مما يؤكد علي ان هناك طلباً علي مكونات السيارات المصرية نظراً لمستوي الجودة المتميزة.

وأشار صالح إلى أن حلم كل مصري فى تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصري من حيث الجودة والسعر المناسب، أصبح من الممكن تحقيقه حاليا، خاصة وأن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر إنتاجها لدول كثيرة.

وأوضح الوزير أن اهمية هذا الحدث ترجع إلى استهداف الشركة تحقيق نسبة من المكون المحلى غير مسبوقة فى الصناعات المصرية المثيلة، وهو الأمر الذى توليه الحكومة الحالية اهتماما كبيرا، ليس لهذا القطاع فقط، بل لكافة القطاعات الصناعية بالدولة، بجانب قدرة صناعة السيارات على تنمية عدد كبير من الصناعات المغذية لها، وبالتالى خلق فرص عمل كثيرة تفوق ما يتم تشغيله بشكل مباشر فى مصانع الإنتاج.

وقال وزير الصناعة أن قرار الشركة فى هذا التوقيت هو خير دليل على ثقة المستثمرين فى قدرة الاقتصاد المصرى على التعافى فى فترة وجيزة، خاصة وان هذا القرار جاء بعد دراسة عميقة للسوق المصرى وهو ما يؤكد أن مستقبل صناعة السيارات فى مصر واعد ويبشر بتطور كبير فى هذه الصناعة فى المستقبل القريب.

وأضاف حاتم صالح إن الإيمان بقدرة مصر على تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ليس مجرد أمنيات، وانما يعززه فى ذلك عدد من المؤشرات الإيجابية تتعلق بمعدلات التضخم والنمو الصناعى وزيادة الصادرات ، والتى تحققت معظمها فى فترة الاستقرار السياسى عقب إجراء الانتخابات الرئاسية، وهذه مجرد بداية لعهد جديد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة يكون ركيزته الأساسية هى الشفافية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

واشار الوزير إلى الدور الحيوى الذى يمكن ان يلعبه القطاع الخاص كشريك للحكومة فى تحقيق التنمية المستدامة ، وذلك من خلال تعظيم المسئولية الاجتماعية للشركات فى خدمة المجتمع والبيئة ألمحيطة  ووضع سياسات للتنمية البشرية تهدف إلى الارتقاء بمهارات العمالة المصرية للوصول إلى المعايير الدولية ، وكذلك العمل دائما على الارتقاء بنشاط البحوث والتطوير لزيادة القيمة المضافة فى المنتج النهائى.

ومن جانبه اكد المهندس رؤوف غبور رئيس مجلس ادارة الشركة المنتجة، أن خط الانتاج الجديد الذي تم افتتاحه، هو نتاج الشراكة مع احد اهم الشركات الصينية المنتجة للسيارات والتي تمتلك احدث التكنولوجيات المستخدمة في عالم السيارات، لافتا الي ان الحرص والالتزام بتطبيق اعلي معايير الجودة هو احد اهم اولويات الشركة للحفاظ علي رضاء العملاء .

وأشار إلى أن المصنع بصدد انشاء اكاديمية للتدريب بأبورواش لتدريب الفنيين والارتقاء بقدراتهم وامكاناتهم الفنية لتضاهى الخبرات العلمية في هذا المجال .

يذكر أن هذا المصنع قد تم تأسيسه في عام 1994، على مساحة 57680 متر مربع، ويضم 1015 فرصة عمل، وتصل القدرة الانتاجية للمصنع إلى 70 الف سيارة سنوياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان