إعلان

أسهم أوراسكوم تنعش البورصة قبيل الذكرى الاولى للثورة

05:18 م الأحد 22 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ
قادت عمليات شراء واسعة من مستثمرين أجانب على أسهم مجموعة شركات أوراسكوم بمؤشر البورصة المصرية لارتفاع قوي لدى اقفال تعاملات الاحد /بداية تعاملات الاسبوع/ فيما تواصلت عمليات البيع من المستثمرين الافراد المصريين والعرب قبيل جلستين من حلول الذكرى الاولى لثورة 25 يناير.

وأنهى مؤشر السوق الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم مضيفا نحو 34ر1 فى المائة، ليصل الى مستوى 19ر 3920 نقطة، ومؤشر/إيجي إكس 20 محدد الاوزان/ بنحو 03ر1 فى المائة، ليصل الى مستوى 12ر4229 نقطة.

ودفعت مبيعات المستثمرين الأفراد المصريين بمؤشرات السوق الثانوية للتراجع حيث فقدمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ نحو 63ر1 فى المائة ليبلغ 74ر404 نقطة، وامتد الانخفاض إلى مؤشر/إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا الذى فقد 03ر1 فى المائة ليصل إلى 98ر652 نقطة.

واستعاد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو مليار جنيه ليصل إلى 5ر306 مليار جنيه مقابل 5ر305 مليار جنيه، لدى اقفال الخميس الماضي.وقادت أسهم شركتى أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للاتصالات الوافد الجديد الى البورصة الذي بدأ التداول على أسهمها اليوم احجام التداول إلى نشاط كبير لتصل إلى أحجام التداول الكلية بالسوق إلى 7ر474 مليون جنيه منها 117 مليون جنيه صفقات نقل ملكية وتعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين.

وتم الأحد بدء التداول على أسهم شركتي أوراسكوم تليكوم القابضة وأوراسكوم للاتصالات التكنولوجيا بعد تقسمهما إلى شركتين، واستحوذا على نحو 45 في المائة من إجمالي حجم التداول بالسوق.

وقال رئيس البورصة المصرية محمد عمران إنه تمت إضافة سهم أوراسكوم للاتصالات إلى مؤشر السوق الرئيسي بشكل إستئنائي ليصبح عدد الاسهم المكونة للمؤشر 31 سهما وذلك حتى يتم اتمام المراجعة الدورية للمؤشر خلال الاسبوع المقبل.

وأوضح أن سهمي أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للاتصالات اقتسما الوزن النسبي السابق لشركة أوراسكوم تليكوم القابضة قبل التقسيم وهو أمر معمول به في كل بورصات العالم.

يشار إلى أن البورصة المصرية عطلة رسمية يوم الاربعاء المقبل فقط بمناسبة عيد الثورة الاول ، فيما نفى رئيس البورصة الدكتور محمد عمران تعطيل السوق يوم الخميس المقبل.

اقرأ ايضا:

الاحزاب المصرية تقترب من التوافق على السياسة الاقتصادية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان