إعلان

خبير ألماني: التعافي الاقتصادى فى مصر يتوقف على عودة الأمن

02:11 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد راينر هيريت، المدير التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعةوالتجارة، ان التعافى الاقتصادى فى مصر سوف يتوقف بشكل رئيسى على عودةالامن والاستقرار وتدريب القوى البشرية وتأهيلها من اجل مواجهة متطلب اتسوق العمل وزيادة معدلات انتاجيتها وتعزيز احتياطى النقد الاجنبى، مشدداعلى استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر فى مجال تدريب وتأهيل العمالةالفنية. 

وقال هيريت، إن بلاده حريصة على دعم التحولات الديموقراطية والاقتصادالمصرى، وأضاف أن الزيارة التى سيقوم بها نائب المستشارة الألمانية ووزيرالاقتصاد والتكنولوجيا فيليب روزلر إلى القاهرة يوم الخميس القادم تجسدحرص برلين على تعزيز علاقات التعاون مع مصر فى كافة المجالات وخاصةالاقتصادية عقب ثورة (25 يناير).

وأكد راينر - وهو اقتصادى ألمانى بارز - أن وفدا اقتصاديا كبيرا يضم عددامن رؤساء الشركات الألمانية سوف يرافق روزلر خلال زيارته للقاهرة لبحثسبل إقامة شراكة بين مؤسسات الأعمال فى البلدين وتذليل العقبات التىتجابه المستثمرين الألمان فى مصر.

وتعد زيارة نائب المستشارة الالمانية هى الأولى من نوعها من جانب الحكومةالألمانية بعد أول انتخابات ديموقراطية شهدتها مصر عقب ثورة الخامسوالعشرين من يناير.

وأضاف أن الزيارة تعد مؤشرا على أهمية مصر واقتصادها للجانب الالمانى،منوها إلى ان مصر تحتل المرتبة الثانية فى منطقة الشرق الاوسط كأكبر شريك تجارى لألمانيا.

وأوضح ان الشركات الاجنبية ومن بينها الالمانية تواجه صعوبات حاليا فىالسوق المصرية تتمثل فى ارتفاع التكلفة - نتيجة المخصصات المالية التىترصدها تلك الشركات لاعادة تاهيل وتدريب العمالة - والبيروقراطية، داعياالى ضرورة تسريع اجراءات الموافقات على انشاء المشروعات الاجنبية بمصر.

اقرأ أيضا:

المركزي للمحاسبات يكشف عن ضياع ‏20‏ مليار جنيه من اموال الخصخصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان