إعلان

تفعيل القواعد الجديدة '' لنايلكس'' الأسبوع القادم

06:36 م الأربعاء 09 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان :
 
أعلنت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، عن تدشين نظام وقواعد التداول الجديدة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة'' نايلكس''، خلال مؤتمر صحفى مقرر مقرر انعقاده يوم الاحد القادم .

وقالت البورصة فى بيان، أن '' نايلكس'' ستبدأ العمل بالقواعد الجديدة الاحد القادم، بعد المؤتمر الصحفى الذي سيحضره رئيس الهيئة العامة الرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوي ورئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران بالإضافة لممثلي شركات الرعاة المعتمدين لبورصة النيل وعدد من مسؤولي الشركات المقيدة بنايلكس.
 
وأكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة، حرصه على تنشيط بورصة النيل لكونها اداءة استثمارية جيدة، بالإضافة إلى كونها آلية تمويلية للشركات .

وأشار إلى أن إدارة البورصة قامت بنشر المؤشرات المالية الخاصة والبيانات المالية التاريخية، للشركات المقيدة في نايلكس،  لمساعدة جموع المستثمرين على اتخاذ القرارات الاستثمارية .
 
ولفت عمران إلى أن التعديلات الأخيرة التي أقرتها الهيئة لقواعد القيد الخاصة ببورصة النيل، تلزم الشركات المقيدة بتقديم خطط عملها المستقبلية لمدة 5 سنوات قادمة بما يتضمن الأرباح المتوقعة على أن تكون هذه الخطط معتمدة من الراعي أو أحد المستشارين الماليين المعتمدين لدى الهيئة .

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد اعتمدت في منتصف أكتوبر الماضي قرار مجلس إدارة البورصة الخاص بتعديل قواعد التداول لبورصة النيل بحيث يصبح نظام التداول مستمراً بنفس آليات التداول المعمول بها في السوق الرئيسي، وأن يكون الحد الأدنى لمدة جلسة التداول ساعة واحدة يومياً، وأن تكون الحدود السعرية المسموح بالتحرك بها خلال جلسة التداول 5% صعوداً وهبوطاً، وألا يقل الحد الأدنى لقيمة التداول اليومي اللازم لاحتساب سعر الإقفال عن 20 ألف جنيه يوميًا على الأقل وهو ما يعني أن هذا الحد يختلف من شركة لأخرى حسب حجم رأس مالها السوقي.
 
كما قامت الهيئة بتعديل قواعد قيد الشركات في "نايلكس"، وذلك عبر تجميد 25% من أسهم الشركة التي يلزم أن يحتفظ بها المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح
 

اقرأ ايضا :

تراجع طفيف لمؤشرات البورصة فى أول جلساتها بعد عطلة العيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان