إعلان

وزير الصناعة : القوانين تخدم أصحاب السلطة ولا تهتم بالنظام الاقتصادي

12:36 ص الجمعة 18 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان :

قال محمود عيسي وزير التجارة والصناعة، أن الدعاوي التي تطالب بوقف صناعة الأسمدة، وغلق مصانعه، تضر كثيرا بالاقصاد المصري، وتشبه ''هدم المنزل على المتواجدين داخله'' .

وأضاف عيسي خلال حواره مع الإعلامي حافظ الميرازي فى برنامج ''بتوقيت القاهرة'' على فضائية ''دريم 2''، أن صناعة الأسمدة موجودة فى كل دول العالم ولها شروط بيئية تحكمها، ووقفها يضر بروؤس الاموال المصرية والاجنبية .

ويري الوزير أن هناك حالة من الخمول الاقتصادي التى تعيشها البلاد الآن، ولكن البنية الاقتصادية المصرية قوية، مشيرا أن خصخصة المصانع يشبه ''السوس'' الذي ينخر فى العمود الأساسي للمنزل، معتقدا أنه يمكن للحكومة أن تدخل فى شراكة مع القطاع الخاص بدلا من بيع المصانع بشكل كامل .

واعتبر عيسي أن أحد أهم المشاكل التي تعاني منها مصر، هي الإطار التشريعي الذي يخدم الوزراء وأصحاب السلطة، ولا يهتم بالنظام الاقتصادي .

وأشار الوزير إلى أن أزمة الاستثمار الاجنبي فى مصر،  أننا لم نضع خطط لحماية الاستثمار، مشيدا فى الوقت ذاته بالبيئة المتوفرة للاستثمار الأجنبي والتي نجحت فى جذب عدد كبير من المصانع فى مختلف التخصصات .

ونقل عيسي تعهد الحكومة بالاستمرار فى نظام السوق للحفاظ على المنافسة وعدم الاحتكار، نافيا وجود اي تحول فى النظام الاقتصادي المصري
 
وعن قضايا الفساد، قال محمود عيسي، أنه يري ضد إلا عن أسماء الشركات المتورطة في قضايا الفساد، نافيا فى الوقت ذاته أن تقتصر عملية المصالحة مع الشركات المتورطة فى عمليات إحتكار على رد الأموال فحسب دون عقوبات مالية بكيرة تصل إلى 400 مليون جنيه .

اقرأ ايضا :

مليونية الجمعة تحدد اتجاه البورصة المصرية الاسبوع المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان