إعلان

رئيس البورصة : 13 نوفمبر بداية نظام التداول الجديد فى ''نايلكس''

03:40 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محمد سليمان :

 وقـّعت البورصة المصرية والهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة صباح الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشتركة بين الطرفين تهدف لاجتذاب شركات جديدة للقيد في سوق الأوراق المالية المصرية، ولاسيما بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ''نايلكس'' .

وأشاد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة خلال مؤتمر الصحفى، بإتاحة الهئية لجزء من قاعدة بياناتها للشركات، لمساعدة إدارة البورصة في الترويج لقيد شركات جديدة في بورصة النيل، التى من المتوقع أن يتم العمل بها وفقا للاليات الجديدة فى 13 نوفمبر الجاري .

وكشف عمران أن الهيئة العامة للاستثمار أتاحت لإدارة البورصة استخدام بيانات أكثر من 8500 شركة مسجلة تتراوح رؤوس أموالها من 5 ملايين إلى 100 مليون جنيه وذلك لمخاطبة هذه الشركات من قِبل البورصة ومحاولة اجتذابها للقيد في السوق .

 وأكد رئيس البورصة، أن الاتفاق يتضمن تأسيس صندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة برأس مال يبلغ مليار جنيه، وهو ما سيسهل عمليات قيد شركات جديدة ''بنايلكس ''.

 وعلى جانب آخر، أشار عمران إلى أن التخفيضات الأخيرة للتصنيف الائتماني لمصر، تأثرت بشكل كبير بالتوقعات غير المستقرة للمستقبل السياسي لمصر، وفي ذات السياق لفت إلى أن هذه التصنيفات لم تكن ذات تأثير سلبي كبير على أداء سوق المال المصري مشيرا إلى أن الجانب المالي والتحليل الأساسي للشركات هو ما يشغل المستثمرين بشكل أكبر عند اتخاذ القرار الاستثماري.
 
من جانبه، أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه لم تخرج أستثمارات أجنبية من مصر بعد الثورة، على عكس ما تردد كثيرا خلال الفترة الماضية،
مشيرا أن الأموال التي خرجت كانت لبعض شركات البترول، والتي كانت بغرض التوسع، ولكنها فضلت تأجيل هذه التوسعات لحين وضوح الروئ السياسية .

واوضح صالح ، أن الاستثمارات الاجنبية فى مصر قد انخفضت من 6,1 مليار دولار فى العام 2009/2010 إلى 2,2 مليار دولار فى 2010/2011 ، كما هبطت نسبة الاستثمارات الاجنبية المشاركة فى تأسيس شركات جديدة، من نحو 25% قبل الثورة إلى 12% فى الوقت الحالي .

وأبدي رئيس هئية الاستثمار تفاؤله بتحسن الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الشفافية فى بيع الأراضي والاتفاقيات المختلفة سكون له أكبر الأثر فى تحسن مناخ الاستثمار .

اقرأ ايضا :

البورصة : عطلة عيد الأضحي 3 أيام ..والتداولات تعود الأربعاء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان