إعلان

شركة عالمية متخصصة: عدم الاستقرار بمصر أدى لإرتفاع تكلفة إنتاج الذهب المشغول

08:46 م الأربعاء 19 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قال مسئولو شركة لازوردي العالمية لصناعة المشغولات الذهبية، أن الأوضاع الأمنية غير المستقرة فى مصر أدت إلى إرتفاع تكلفة إنتاج الذهب المشغول فى مصر خاصة النقل الذي زاد بأكثر من 500 في المائة، فضلاً عن زيادة تكاليف تأمين المتاجر والمخازن، وهو ما انعكس على صعود أسعار الذهب المشغول فى مصر بصورة لافتة للنظر.

ونفى مدير التسويق والمبيعات بالشركة أن تكون الشركة قد قلصت إستثماراتها فى مصر نتيجة الأوضاع الحالية، مشيرًا إلى أن "لازرودي" ضاعفت إستثماراتها 5 مرات منذ بداية نشاطها فى مصر عام 2002.

وقال إيهاب إبراهيم، مدير التسويق والمبيعات بشركة لازوردى العالمية، أنه في ضوء الوضع الأمني فى مصر وإحجام المستهلكين عن شراء الذهب، قامت الشركة بتغيير إستراتيجتها التسويقية لتعتمد على فتح المزيد من مراكز البيع فى عدد من المحافظات، وصلت إلى 5 مراكز ويُنتظر أن ترتفع إلى 6 قبل نهاية العام الحالى.

وأضاف؛ أن هذا الإجراء يهدف إلى الوصول إلى العملاء فى أقرب مكان لهم، مشيرًا إلى أن الشركة تتحمل مخاطر كبيرة في عمليات نقل الذهب من مكان إلى أخر، مما يدفعها لمضاعفة الإحتياطيات الأمنية.

ونوه إيهاب؛ الى أن الشركة وضعت إستراتيجية للتغلب على مشاكل إرتفاع أسعار الذهب وإنخفاض القدرة الشرائية لمعظم الأسر المصرية بعد الثورة من خلال تكنولوجيا جديدة تدخل مصر لأول مرة لتصنيع أطقم من الذهب تتميز بالفخامة مع إنخفاض أوزانها وهو ما يطلق عليه تكنولوجيا "زيادة الحجم مع خفض الوزن"، مشيرًا إلى أن الشركة طرحت أكثر من 400 تصميم بالتكنولوجيا الجديدة.

وقال مدير التسويق بشركة لازوردى، أن المصريين يقبلون على شراء الذهب عيار 21 أكثر من عيار 18 وإن كان هذا يختلف من محافظة إلى أخرى، حيث يتركز الإقبال فى محافظات الإسكندرية والقاهرة ومحافظات الوجه البحرى على الذهب عيار 18، فى حين يتركز إهتمام العملاء فى جميع محافظات الصعيد وقرى الوجه البحرى على إقتناء الذهب عيار 21.

وحول توجه بعض الشركات لإنتاج مشغولات ذهبية ذات أعيرة أقل من 18 مثل عيار 14 و12 وإمكانية أن تسلك الشركة نفس الإتجاه، أكد صديق محمد المهدى، عضو مجلس إدارة شركة لازوردى، أنه لا توجد نيه لدى الشركة لإنتاج مشغولات أقل من عيار 18، مشيرًا إلى أن المستهلك والتاجر المصري على السواء لا يقبلون على هذه العيارات.

وأضاف؛ إن إنتاج أعيرة أقل من 18 ربما تكون مجدية إذا ما حدث إزدهار للسياحة، نظرًا لإقبال الأجانب على هذه النوعية من الذهب التى يشترونها كتذكار، وفي هذه الحالة سيتوجه الإنتاج إلى المناطق السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ وأماكن تواجد السياح، خاصة أن هذه الاعيرة تلقى رواجًا فى أسواق أوروبا وأمريكا.

وأوضح مدير تسويق لازوردي؛ أنه رغم تراجع مبيعات الشركة بنسبة تصل إلى 40% هذا العام، إلا أن المؤشرات تؤكد القدرة على تعويض ذلك، وهو ما دفعنا لإتخاذ قرار بزيادة إستثماراتنا فى الفترة القادمة، من خلال إضافة مصنع جديد فى مصر يجرى تجهيزه حاليًا، ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج مع بداية عام 2012.

اقرأ أيضا:

تحقيقات موسعة تكشف سرقة 1.8 طن ذهب خام من رصيد مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان