إعلان

رغم الانتقادات | تنفيذ ثاني إعدام بالنيتروجين لمتهم أدين بقتل آخرين في أمريكا

10:48 ص السبت 28 سبتمبر 2024

ثاني إعدام بالنيتروجين في أميركا.. ارتجاف وتنفس صع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

للمرة الثانية بتاريخ الولايات المتحدة الأميركية، نُفذت عملية إعدام بالنيتروجين، في ولاية ألاباما التي شهدت تنفيذ أول عملية إعدام بذات الطريقة.

وأُعلن عن إعدام آلان يوجين ميلر (59 عاما) في الساعة 6:38 مساءً بالتوقيت المحلي في سجن جنوبي ألاباما، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

فوق الناقلة وضع ميلر، قبل أن يُربط قناع يغطى وجهه من الجبهة إلى الذقن، يضخ غاز النتروجين على وجهه، الأمر الذي سيؤدي إلى اختناقه.

يرتجف لمدة دقيقتين تقريبا مع وجود شد في جسده، تلا ذلك حوالي ست دقائق من التنفس بصعوبة، هكذا قضى ميلر لحظاته الاخيرة قبل ان يفارق الحياة بفعل، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

"لم أفعل أي شيء لأكون هنا، ولم أفعل أي شيء لأكون في انتظار الإعدام"، آخر كلمات قالها ميلر بصوت خافت – بسبب القناع-، قبيل مفارقته الحياة.

وكان ميلر واحدا من 5 سجناء تم إعدامهم في غضون أسبوع واحد، وهو عدد مرتفع بشكل غير عادي يتحدى اتجاها استمر لسنوات من التراجع في استخدام عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة.

وقالت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي في بيان لها: "في الليلة الماضية، تم تحقيق العدالة أخيرا لهؤلاء الضحايا الثلاثة من خلال طريقة الإعدام التي اختارها السجين. لم تكن أفعاله جنونا، بل كانت شرا محضا. لقد تغيرت حياة 3 عائلات إلى الأبد بسبب جرائمه الشنيعة، وأدعو الله أن يجدوا الراحة بعد كل هذه السنوات".

وهذا الإعدام هو الثاني الذي يستخدم فيه الأسلوب الجديد الذي استخدمته ألاباما لأول مرة في يناير، عندما أعدم كينيث سميث. وتتضمن الطريقة وضع قناع غاز على وجه السجين لاستبدال الهواء القابل للتنفس بغاز النيتروجين النقي، مما يتسبب في الوفاة بسبب نقص الأكسجين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان