إعلان

"مش أول مرة نسرق".. تفاصيل التحقيق مع المتهمين بسرقة محل "أميرة الذهب"

09:47 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

المتهمان بسرقة محل أميرة الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أجرت نيابة أكتوبر أول، تحقيقات موسعة في سرقة محل أميرة الذهب بميدان الحصري في 6 أكتوبر، عقب إلقاء القبض على 2 متهمين رصدتهما كاميرات المراقبة.

وأدلى المتهمان بسرقة أميرة الذهب باعترافات تفصيلية لجريمتهما بسرقة "غويشتين ذهب" عقب إلقاء القبض عليهما وعرضهما على النيابة العامة، حيث قالا إنهما يحملان جنسية إحدى الدول الخليجية ومتواجدان في مصر منذ عام والأموال التي يمتلكانها نفذت فقررا اللجوء إلى حيلة للحصول على أموال دون العمل.

وفجر المتهمان مفاجأة حيث اعترفا أن جريمة سرقة أميرة الذهب ليست الأولى لهما حيث فكرا في الاستيلاء على قطعة ذهبية من أي محل جواهرجي ونفذ المتهمان الفكرة منذ شهر حيث ذهبا إلى محل في مدينة ٦ أكتوبر بحجة شراء "غوايش"، ونجحا في الاستيلاء على غويشة ثم توجها إلى محل في منطقة الدقي وباعا الغويشة بمبلغ ٤٠ ألف جنيه وعقب إنفاق المبلغ كررا العملية مرة أخرى في محل آخر بأكتوبر وسرقا غويشة وباعاها أيضا لدى ذات الجواهرجي بالدقي بمبلغ ٤٠ ألف جنيه أخرى.

استكمل المتهمان اعترافاتهما بأنهما بعد إنفاق ثمن الغويشة الثانية قررا البحث عن محل أكبر لتوسيع نشاطهما وسرقة كمية أكبر فوقع اختيارهما على "أميرة الذهب" بسبب زحام المحل، وتمكنا تلك المرة من الاستيلاء على غويشتين وعادا للجواهرجي في الدقي وباعاها بمبلغ ٩٦ ألف جنيه حتى فوجئا بإلقاء القبض عليهما.

واستدعت النيابة أميرة حسان الشهيرة بـ "أميرة الذهب"مالكة المحل مسرح الواقعة؛ لسماع أقوالها وتوجهت ظهر اليوم أميرة الذهب إلى سراي النيابة، وقالت في التحقيقات إنها اثناء مراجعة كاميرات المراقبة في المحل شاهدت الواقعة بعد جرد المصوغات واكتشاف فقدان غويشتين.

وأضافت أميرة الذهب أنها قامت بنشر الفيديو عبر صفحة المحل على فيس بوك، ورصدت مكافأة مالية لمن يرشد عنهما حتى تساهم في سرعة الوصول إليهما وإعادة مسروقاتها.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع "فيس بوك" متضمناً قيام شخصين بسرقة بعض المشغولات الذهبية من أحد محال بيع الذهب بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

بالفحص تبين عدم تلقي الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن، وتم التواصل مع "مدير وشريك بذات المحل – مقيم بدائرة القسم"، وبسؤاله أيد صحة ما تم تداوله ، وأضاف بعدم تحرير محضر بالواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (شخصان "يحملان جنسية إحدى الدول") ، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى (مالك محل مشغولات ذهبية كائن بدائرة قسم شرطة الدقي) "تم ضبطه" .

مباشرة جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان