إعلان

حبس وغرامة وتعويض جنيه.. منطوق الحكم في حريق أستوديو الأهرام

12:27 ص الخميس 01 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ رمضان يونس:

أصدرت محكمة جنح العمرانية والطالبية بالجيزة، حُكمها على 4 متهمين من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، بالحبس 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه والتعويض المدني المؤقت للمتضررين في القضية رقم 4625 لسنة 2024 المعروفة إعلاميًا "حريق أستوديو الأهرام".

وجاء منطوق الحكم كالتالي:

أولا؛ معاقبة المتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات عن التهمة الأولي، والحبس شهر عن التهمة الثانية، والغرامة 50 جنيهًا على التهمة الثالثة وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل متهم، والزامهم بأن يأدوا للمدعين بالحقوق المدنية ممن ورد أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة المرفق بالأوراق مبلغ وقدره واحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، و ألزامهم برد مبلغ مالي 50جنيه جنيه مقاضاه أتعاب محاماة.

ثانيا؛ إحالة الدعوي المدنية المختصة من شركة إدارة الأصول الثقافية والسينمائية بصفته وشركة"س.أ" بصفته الممثل القانوني للشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية بصفته، للمحكمة المدنية المختصة.

وفق أمر الإحالة في القضية رقم 4625 لسنة 2024 فإن المتهمين( "محمد .ف. أ " و " محمد .م. ع"، و "ماهر.م .ع"، و "محمد.ج.إ") في 26 مارس 2024، بدائرة قسم العمرانية محافظة الجيزة، المتهمين جميعا، تسببوا خطأ في إصابة المجني عليهم "محمد سيد رمضان منصور ـ علي السيد رمضان ـ مرتاح السيد أبو السعود ـسمير عبد العال عبد المعبود . عبد الرحمن رمضان محمد -1 محمد عصام محمد طاهر - محمد عصام محمد وكان ذلك ناشئا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح التي تفرضها عليهما أصول مهنتهم وعدم إتخاذهم احتياطات الأمان والسلامة المتبعة ماحدثوا إصابة المجني عليهم المبين وصفها بالأوراق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمان الأول والثاني تسببا باهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل استديو الاهرام والكائن بشارع خاتم المرسلين. العمرانية والعقارات السكنية المجاورة له وكان ذلك على اثر عدم احترازهما وعدم مراعاتهما لأصولهما المهنية والحرفية لمهنتهم وهي مخالفة اشتراطات التامين على الكهرباء والتي ادت الى حدوث خلل كهربائي اشغل عوازل الاسلاك الكهربائية داخل نطاق استديو الاهرام قادى إلى امتداد نيرانه بمحتويات المكان ليشعلها ومن ثم امتد الى عدة مباني سكنية محيطة بمكان حدوث الواقعة وتسارعت ماتصلت تيراتها إلى عدد من الوحدات السكنية بتلك المباني واحدثت ما بها من تلقيات بمحتوياتها على النحو المبين بالأوراق

تسببا في إتلاف المنقولات المملوكة للمجني عليهم والثابتة اسمائهم بتقرير محافظة الجيزة والمؤرخ في شهر مارس لعام ٢٠٢٢ والمترتب على الحريق المصوف بالاتهام السابق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان