إعلان

بعد إحالته للمفتي.. القصة الكاملة لشاب قتل 3 مصريين استضافوه في قطر

10:15 م الإثنين 15 يوليو 2024

تعبيرية عن القتل باستخدام سكين -أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

أحالت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، شابا متهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم مع تحديد جلسة 8 سبتمبر للنطق بالحُكم.

ويستعرض مصراوي محطات القضية في التقرير التالي..

القبض على المتهم

بعد قضائه 23 يومًا فقط باحثًا عن عمل في قطر، عاد "تامر.م" إلى مصر، حيث ألقت قوة أمنية القبض عليه بمطار القاهرة بتهمة قتل 3 مصريين بالدوحه.

وقال المتهم إن سافر للبحث عن عمل كمبلط سيراميك بتأشيرة سياحة وعاد حين ضاقت به الدنيا.

تحقيقات النيابة

كشفت التحقيقات في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة المقيدة أن المتهم "تامر.م"، 43 سنة، مقيم بمحافظة القليوبية، في يوم 15-4-2023، بدائرة قسم شرطة الريان بدولة قطر ، قتل عمدا المجني عليهما في أثناء استضافتهما إياه بمحل سكنهما بسلاح أبيض "سكين"، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما حتى لفظا أنفاسهام الأخيرة.

قتيل ثالث لإخفاء جريمته

أوضحت التحقيقات أن المتهم قتل عمدا المجني عليه "عبد السلام.م"، مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله المجني عليهما الأولين؛ وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل الأخيرين، وقبع متربصا حضوره للمسكن المار بيانه؛ وما أن دلف المجني عليه حتى سدد له طعنات نافذة استقرت برقبته وبأنحاء متفرقة من جسده قاصدًا إزهاق روحه، ما أودى بحياته.

جريمة سرقة

قالت التحقيقات إن المتهم ارتكب الجرييمتين بغرض ارتكاب جنحة سرق، إذ سرق هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول " لاب توب "، المملوك للمجني عليه علي شعبان علي، على النحو المبين بالتحقيقات، أحرز سلاح أبيض " سكين " بغيرحق قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

دفاع المتهم

ترافع دفاع المتهم أمام الجنايات، قائلًا إن الفترة الزمنية للجريمة غير معلومة بالنسبة إليه متمسكا بانقطاع الرابطة السببية بين الأفعال المنسوبة للمتهم بقتل المجني عليهم.

ودفع بانتفاء القصد الجنائي الخاص بإزهاق الروح "موكلي يعيش بكلية واحدة وميقدرش يقتل 3 أشخاص".

النيابة: خان ميثاق الصداقة

ترافع ممثل النيابة، وقال إن المتهم خان ميثاق الصداقة وجاء بفعلة شنيعة بعد استضافة المجني عليهم له، وإكرامهم إياه واعطائهم تذكرة طيران لمساعدته.

وأضاف "يا قاتل النفس خططت لجريمتك النكراء ونسيت أن الله يراك وشاهد على فعلتك، وحان الوقت للقصاص منك".

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى العقوبة "المتهم تحالف مع الشيطان واتفق على جريمة هزت بني الإنسان ولابد من إصدار حكم صارم للقصاص منه".

إحالة للمفتي

أحالت الجنايات المتهم للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان