إعلان

قوافل المحافظات.. استخراج 5770 بطاقة رقم قومي و25 ألف "مصدر مميكن"

12:15 م الأحد 06 أكتوبر 2024

قطاع الأحوال المدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم خدماته للمواطنين. تشمل هذه الخدمات استخراج بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة في عدد من المحافظات، منها القاهرة والجيزة ومطروح والمنوفية والقليوبية والبحيرة والمنيا وأسيوط وشمال سيناء والدقهلية.

وأسفرت القوافل عن استخراج 5770 بطاقة رقم قومي و25328 مصدراً مميكناً، وقد تقرر استمرار عمل القوافل في هذه المحافظات اعتباراً من الخامس من أكتوبر لعام 2024، نظراً للإقبال المتزايد من المواطنين.

كما واصل القطاع تلقي الاتصالات عبر الخطوط الساخنة لتلبية الطلبات المختلفة، حيث تم تلبية كافة الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم، مما أسفر عن استخراج 1034 بطاقة رقم قومي و994 مصدراً مميكناً.

بالإضافة إلى ذلك، استجاب القطاع للالتماسات الإنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم، حيث أرسل مأموريات لعدد 34 حالة إنسانية لتجديد بطاقات الرقم القومي. كما تم إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، وتم استخراج 275 بطاقة للمواطنين.

أيضاً، تم استقبال المواطنين في المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف"، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ419 مواطناً ومواطنة.

ولاقت هذه الإجراءات استحسان المواطنين لما لها من تأثير إيجابي في تسهيل حصولهم على الخدمات وتوفير الوقت والجهد، وتأتي ضمن جهود وزارة الداخلية لتعزيز قيم حقوق الإنسان وتيسير تقديم الخدمات الجماهيرية.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، وضمن الإجراءات الهادفة إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الشرطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان