إعلان

استخرج شهادة وفاة لنفسه.. قاتل طالب الرحاب إلى عشماوي بعد الهروب من 40 سنة سجن

07:53 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

رفضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، المنعقدة بدار القضاء العالي، الطعن المقدم من المتهم أشرف حامد، وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما وآخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة، والمعروفة إعلاميا بـ"قتل طالب الرحاب".

تفاصيل قضية طالب الرحاب بدأت في 19 أغسطس عام 2018 بدائرة قسم الشروق؛ حين اتهمت النيابة العامة كلا من "أ. ح" صاحب شركة مقاولات، وابنته طالبة بالغة من العمر 20 عام، و6 متهمين آخرين بقتل المجني عليه "ب. أ" - طالب الرحاب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت المتهمون الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول.

أضافت النيابة أن المتهمين قاموا بحفر حفرة بداخل الشقة لدفن المجني عليه وأعدوا صندوقًا خشبيًا وحبالًا وشريطًا لاصقًا لذلك، وساعدهم باقي المتهمين في ذلك.

واعترف المتهم الرئيسي في الواقعة أمام النيابة العامة، بأنه قام بقتل طالب الرحاب "ب. أ" طالب، لأنه هدد ابنته حبيبة بالفضيحة بعدما علم بصدور حكم بحق والدها قبل 20 عاما بالسجن 25 عاما في قضية مخدرات، فقرر التخلص من المجني عليه حيث تواصل معه عبر الهاتف وطلب منه الحضور لإعطائه أموال، وحينما حضر أمسك به المتهمين الآخرين وألقوه على السرير، وقام هو بخنقه حتى لقى مصرعه، ثم سحبه برفقة المتهمين إلى المطبخ ووضعه في حفرة تم إعدادها مسبقًا ووضع فوقه شوال فحم لامتصاص الرائحة.

وبحسب ما كشفته تحقيقات النيابة العامة، فإن المتهم الرئيسي هو والد خطيبة المجني عليه، وصادر ضده عدة أحكام قضائية بمدة 40 سنة سجن، مشيرًا إلى أنه مقاول هارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية، بالإضافة إلى اتهامه بتزوير عدد من البطاقات الشخصية بأسماء مستعارة ليتمكن من إخفاء هويته، كما أنه قام بتزوير شهادة وفاة لنفسه لكي يتم غلق ملفه أمام الجهات الأمنية، وتسقط الأحكام الصادرة ضده، وهو ما دفعه للتخلص من الشاب، بعدما هدده بفضح جرائمه والإبلاغ عنه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أثناء استجواب المتهم في 2018 وقت الجريمة، تبين أنه استخرج 5 بطايق وشهادة وفاة لنفسه، ليصبح بذلك الحكم "إعدام ميت على الورق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان