إعلان

ضبط طالب أنشأ حسابات لتسويق عملات مقلدة مقابل عمولة للنصب على المواطنين

12:13 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2023

ضبط متهم أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على طالب لقيامه بإنشاء حسابات إلكترونية بمواقع التواصل الإجتماعي بزعم تسويق عملات محلية مقلدة مقابل عمولة على خلاف الحقيقة للنصب على الراغبين.

معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت بقيام (طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بالشرقية بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشائه العديد من الحسابات الإلكترونية الاحتيالية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة زعم من خلالها امتلاكه وادعائه بتسويق عملات محلية "مقلدة" من فئات مختلفة نظير نسبة عمولة محددة مسبقاً "على خلاف الحقيقة".

وتمكن من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على أموالهم بعد إقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه على محافظ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته هاتف محمول المستخدم في نشاطه الإجرامي وبفحص الهاتف تبين احتوائه على صفحات إلكترونية احتيالية ومحادثات صوتية ورسائل نصية تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان