إعلان

السر في الرسالة.. سقوط تشكيل عصابي للنصب على مالكي المحال التجارية في المعصرة

03:23 م السبت 24 يونيو 2023

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبوالنجا:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب على مالكي المحال التجارية.

كان قسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من (مالك أحد المحال التجارية - كائن بدائرة القسم) بتضرره من أحد الأشخاص "غير معلوم لديه" لقيامه بالنصب عليه من خلال إرساله رسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد تحويل مبلغ مالي عبر أحد التطبيقات من رقم محدد وحضور أحد الأشخاص وادعائه بأن المبلغ المالي محول لشخصه وقام باستلام المبلغ، وعقب ذلك اكتشف تعرضه لواقعة نصب، ولم يتم تحويل ثمة مبالغ مالية على حسابه بالتطبيق.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى إن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما (هاتف محمول خاص بأحدهما "المستخدم في الواقعة" - مبلغ مالي من متحصلات الواقعة).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات الواقعة وإنفاقهما باقي المبلغ المالي على متطلباتهما الشخصية.

وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب المحال التجارية على النحو المشار إليه وأقرا بارتكاب 2 واقعة نصب أخرى بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان