إعلان

ضبط شخصين انتحلا صفة موظفين للنصب على عملاء البنوك

12:40 م الأربعاء 08 فبراير 2023

ضبط شخصين انتحلا صفة موظفين للنصب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- علاء عمران:
ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، شخصين بالمنيا؛ لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني.
معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز ومنح مالية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاص آخرين.
تم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى قيام (شخصين - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بالنصب والاحتيال على المواطنين بالأسلوب الإجرامي المشار إليه .
عقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم استهداف المتهمان وأمكن ضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالي "من متحصلات نشاطهما الإجرامي"- 3 هواتف محمولة "بفحصهم تبين احتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال والدالة على نشاطهما الإجرامي المؤثم") كما تبين من الفحص ارتكابهما 4 وقائع بذات الأسلوب.
بمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو الذي أسفر عنه الفحص والتحري.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: