إعلان

قضايا الدولة تحصل على حكم يضيف ويجنب الخزانة العامة 5 ملايين جنيه

03:57 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

هيئة قضايا الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

حصلت قضايا الدولة برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، على حكم من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة في الدعوى رقم ٣٩٩٤٧ لسنة ٦٨ق بجلسة 26 فبراير٢٠٢٠ المقامة من شركة الماسة للإنتاج الفني ضد وزير المالية.

وطالبت الشركة في دعواها ببراءة ذمتها من المبالغ المطالب بها في قرار لجنة التظلمات العليا وعدم أحقية مصلحة الضرائب في المطالبة بفروق ضريبية بأثر رجعي بزعم عدم خضوع نشاط الشركة للضريبة وسقوط حق المصلحة في تعديل الاقرارات الضريبية المسددة عن الفترات محل التداعي.

وجهت هيئة قضايا الدولة طلباً عارضا بإلزام الشركة بأداء مبلغ ٢٨٦١٢٠٠ جنيه قيمة فروق الضريبة المستحقة عن الفترة من ١/ ٢٠٠٧ حتى ١٢/ ٢٠٠٩ بخلاف الضريبة الإضافية عن التأخير في السداد.

وحكمت المحكمة بقبول الدعوى الأصلية شكلاً وفي موضوعها بالرفض.

وألزمت المحكمة المدعي عليه بسداد قيمة فروق الضريبة على المبيعات عن الفترة من ١/ ٢٠٠٧ حتى ١٢/ ٢٠٠٩ وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إلزامه بسداد الضريبة الإضافية عن تأخير السداد وذلك على النحو المبين بالأسباب.

كما ألزمت المدعي في الدعوى الأصلية بمصروفات الدعوى والطلب العارض.

وذكرت هيئة قضايا الدولة في بيان لها أن الثابت من هذا الحكم أنه قضى للدولة بمبالغ مالية تقارب الثلاثة ملايين جنيه وذلك في الطلب العارض الذي وجهته هيئة قضايا الدولة فضلاً عن تجنيب الدولة مبالغ مالية تعادل ذات المبلغ المقضي به بعد أن قضت برفض الدعوى الأصلية، بما مفاده أن الهيئة تمكنت من تحصيل وتجنيب الدولة مبالغ تجاوز الخمسة ملايين جنيه.

الجدير بالذكر أن قسم التنفيذ بالهيئة تمكن من تحصيل جميع المبالغ المحكوم بها لصالح الدولة.

فيديو قد يعجبك: