إعلان

محامي أسرة وائل الإبراشي: سنطالب بإعادة فتح التحقيق في وفاته

11:29 ص الخميس 25 أغسطس 2022

وائل الإبراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

قال رفعت وهبه، محامي أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إنه يعكف على دراسة تحقيقات القضية، تمهيدًا للتظلم على قرار النيابة بحفظ التحقيقات فيها.

وأضاف "وهبه" في تصريحات لمصراوي، أنه سيتقدم بطلب رسمي مُسبب خلال الأيام المقبلة للنيابة العامة، يطالب بفتح التحقيق مرة أخرى في القضية.

وأشار إلى اكتشافه خطأ مهني جسيم من الطبيب المعالج لـ"الإبراشي" أدى لوفاته، مستندًا إلى شهادة زوجته وسائقه وآخرين.

كان النائب العام أمر منتصف يناير الماضي، بالتحقيق العاجل في وفاة "الإبراشي"، بعد أن تقدمت زوجة المتوفى بعريضة إلى النائب العام اتهمت فيها الطبيب المعالج بالتسبب في وفاة زوجها، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

وكان الكاتب والطبيب خالد منتصر، فجّر تلك القضية، عندما اتهم طبيبًا ذكر الحرف الأول من اسمه (ش)، بالتسبب في تدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل، في الأيام الأولى لإصابته بفيروس كورونا، أواخر عام 2020.

وفي أول أغسطس 2022، أعلنت نقابة الأطباء في بيان أن النيابة العامة قررت استبعاد شبهة جريمتي الإهمال الطبي ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، مع اتخاذ إجراءات المحاكمة التأديبية ضد الطبيب لمخالفته بروتوكول وزارة الصحة المتبع في علاج فيروس كورونا.

توفي الإعلامي وائل الإبراشي في 9 يناير 2022 عن عمر 59 عاما، بعد نحو عام من المضاعفات إثر إصابته بفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان