إعلان

بالفيديو.. قصة مقتل المذيعة شيماء جمال.. محامي الشاهد الوحيد يفجر مفاجآت في القضية

06:52 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - طارق سمير:

كشف إبراهيم طنطاوي، محامي الشاهد الوحيد في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال، عن أخر تطورات الأمر الذي أصدره النائب العام بحبس الشاهد الوحيد وعن مفاجآت في القضية.

وقال المحامي، أن القضية بدأت ببلاغ تقدم القاتل والذي يعمل عضوا بإحدى الجهات القضائية، بقسم شرطة أكتوبر، باختفاء زوجته، ونتيجة لتلعثم الزوج "المتهم" أكثر من مرة أمام رئيس مباحث القسم، المقدم إسلام المهداوي، ما دعى لاتجاه الشكوك نحوه.

وأضاف طنطاوي، نظرا لحيثية ووظيفة القاتل فكان لزاما لاتباع بعض الإجراءات أهمها رفع الحصانة عنه لتوجيه الاتهام له والقبض عليه.

وتابع المحامي:- عن الشاهد الوحيد للقضية الذي كان متواجدا وقت ارتكاب الزوج للواقعة وهو المدعو "ح.م"، وانتقلت بصحبة ذلك الشاهد لمقر نيابة حوادث الجيزة وعقب إدلائه بشهادته تم إخطار النائب العام الذي كلف 5 مستشارين في نيابة الاستئناف قامو بالتحقيق مع الشاهد وصولا لملابسات الواقعة.

وأوضح محامي الشاهد، :- خلال 24 ساعة من التحقيق تم اكتشاف تفاصيل وملابسات الواقعة بأكملها.. وتابع عن تفاصيل الواقعة بدأت بمشادة كلامية بين القاتل وزوجته الإعلامية شيماء جمال تبادلا فيها السباب واعتداء بالألفاظ وذلك من واقع التحقيقات.

تفاصيل الجريمة

وتابع طنطاوي:- بعد تبادل السباب بينهما ضرب المتهم زوجته 3 ضربات متتالية بسلاحه الناري "طبنجة" على رأسها وأثناء ذلك قام بخنقها بواسطة "اسكارف كانت ترتديه وقتها مما تسبب في وفاتها في الحال.

ملاحقة الشاهد داخل المزرعة

وقال المحامي:- عقب سقوط الزوجة قتيلة حاول الشاهد الوحيد الهروب من المكان ولكن المتهم لاحقه وأمسك به وقام بتهديده بذات السلاح المُشار إليه قائلا له "محدش شافني غيرك".. وعقب ذلك قام المتهم باحتجازه بإحدى الأماكن بالساحل الشمالي استعداد لنقله بمكان آخر طرف بعض معارفه من "العرباوي".

هروب الشاهد

وتابع طنطاوي:- عقب نجاح الشاهد من الهروب من محبسه بالساحل الشمالي بالحيلة، وكي يتمكن من الهروب أقنع المتهم بضرورة عودته للمنزل قائلا"زوجتي قلقانمة عليا وعشان ما تشكش في حاجة سيبني أروح أطمنها وهرجع تاني عشان أروح أقعد عند العرباوية اللي قولتلي عليهم".

وأضاف المحامي، أنه عقب تمكن الشاهد من الهروب حضر إليا بصحبة أسرته بعدما أخبرهم بتفاصيل الواقعة وهم من شجعوه على الإدلاء بتفاصيل الحادث وعدم الخوف لأن الصدق هو ما سُينجيه وليس الهروب وإخفاء الحقيقة.

طبيعة العلاقة بين المتهم والمجني عليها

ومن واقع التحقيقات كشف إبراهيم طنطاوي، عن طبيعة العلاقة بين المتهم والمجني عليها، :- القتيلة كانت زوجة ثاني، "وكانوا متجوزين بعقد عُرفي لمدة 3 سنوات ثم تزوجوا فترة أخرى زواجا رسميا" وتلك الزيجة كانت سرية لا تعلم زوجته الأولى شيئا.. وذلك كان من الأمور التي كان مهددا بها.

علاقة الشاهد بالقاتل

أوضح طنطاوي أن علاقة المتهم بالشاهد تعود لمعرفة منذ أكثر من 11 عاما.. وبحكم ذلك كلف المتهم الشاهد بالبحث له عن مزرعة للاحتفاظ ببعض الدواب بها استعدادا لذبحها كأضاحي.

الجريمة وليدة اللحظة

ونفى المحامي من واقع التحقيقات وشهادة الشاهد، قيام المتهم باسئجار المزرعة لتنفيذ جريمة القتل بها موضحا أن تلك الجريمة حدثت وليدة اللحظة ولم تكن مدبرة من قبل القاتل، بل حدثت نتيجة حدة المشادة بين الزوجين واستفزاز الزوج وتبادل الشتائم والتهديد والابتزاز أثناء تواجدهم داخل المزرعة.

رفع الحصانة

وقال طنطاوي عن طريقة رفع الحصانة لتوجيه الاتهام، وفقا لنص قانون السلطة القضائية تحديدا نص المادة 94 والمادة 96 من القانون الخاص بالسلطة القضائية وهو أن النائب العام الذي يكلف قضاة التحقيق بأي قضية خاصة بأحد أعضاء الهيئات القضائية.

اقرأ أيضًا|

مقتل المذيعة شيماء جمال.. زوجها هشم رأسها بالطبنجة وخنقها بإيشارب

شاهد وحيد في الواقعة.. مصادر تفجر مفاجأة في مقتل المذيعة شيماء جمال

الشريك أبلغ عن الزوج.. تفاصيل جديدة في مقتل المذيعة شيماء جمال

مقتل المذيعة شيماء جمال.. أول قرار من النيابة ضد الزوج

مصادر: العثور على جثة المذيعة المقتولة شيماء جمال داخل فيلا بالهرم

مقتل المذيعة شيماء جمال.. النيابة تأمر بحجز المُبلغ عن الجريمة

هدية بلون الدم.. ماذا حدث للمذيعة شيماء جمال داخل "مزرعة الموت"؟

"مشادة وشتيمة".. ماذا قال الشاهد على مقتل المذيعة شيماء جمال؟

من هو الشاهد الوحيد في مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها؟

مأمورية تطارد المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال

فضح المتهم وأرشد عن الجثة.. حبس شريك الزوج المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال

لم تتحلل بعد.. كواليس استخراج جثة المذيعة شيماء جمال من مدفنها

بيان رسمي من النيابة العامة في واقعة مقتل الإعلامية شيماء جمال

فيديو قد يعجبك: