إعلان

تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل طفل في المقطم لـ 11 يونيو

06:30 م السبت 14 مايو 2022

محكمة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - طارق سمير:

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، محاكمة 3 متهمين بإشعال النيران عمدًا بأحد المساكن؛ ما تسبب في وفاة طفلا بالمقطم، لجلسة 11 يونيو المقبل.

وكانت المحكمة، أحالت المتهمين لفضيلة المفتي، لأخذ رأيه الشرعي في إعدام المتهمين من عدمه.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، وعضوية المستشارين جمال إبراهيم عليوة، وعادل إبراهيم الغويط وأسامة محمد أبو صافي.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول أشعل النار عمدا في مبني سكني مملوك للمجني عليه ع.م، بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين، وأوصل مصدر لهب به باستخدام ولاعة، فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن، ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل ه.ع، والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين الباقيين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في وضع النار عمدا بمسكن المجني عليه، مقابل مبلغ نقدي وساعدوه بأن أمدوه بعبوة تحتوي علي مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أن المتهم أقر بارتكابه الواقعة بتحريض ومساعدة من باقي المتهمين حال استجوابه بتحقيقات النيابة العامة.

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن الطفل المجني عليه في العقد الثاني من العمر، وأن وفاته حدثت بسبب حروق من الدرجة الأولي والثانية والثالثة بمناطق متفرقة بجسده بنسبة 30%.

فيديو قد يعجبك: