إعلان

بعد قرار ترقيته.. كيف استشهد العقيد أحمد محمود في مداهمة أمنية؟

03:49 م الخميس 08 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أصدر وزير الداخلية قرارًا باحتساب وفاة المقدم أحمد محمود محمد أحمد ضمن حالات الاستشهاد الواردة بقانون هيئة الشرطة، مع ترقية اسمه إلى رتبة "عقيد".

واستشهد العقيد أحمد محمود، 1 نوفمبر الماضي، خلال مداهمة أمنية مع بعض الخارجين من القانون والمحكوم عليهم في قضايا متنوعة في قرية الحجيرات بقنا.

العقيد أحمد محمود ابن قرية كلاحين أبنود جنوب قنا، وقائد كتيبة بقطاع الأمن المركزي بالمحافظة، قاد فريق من الأمن المركزي وتوجه إلى قرية الحجيرات بعد وصول بلاغات عدة بوجود خارجين عن القانون، وبادر المتهمون خلال الحملة بإطلاق الأعيرة النارية فردت عليهم قوات الأمن.

أصيب العقيد الشهيد أثناء تبادل إطلاق النار مع المتهمين ونُقل إلى المستشفى ولفظ أنفاسه الأخيرة هنال، بينما هرب المتهمون بزراعات القصب المتاخمة للقرية.

بعد نحو 12 يومًا ضبطت قوات الأمن اثنين من المتهمين بينهم المتهم الرئيسي في الواقعة وخضعوا للتحقيقات أمام النيابة المختصة وأحيلا للمحاكمة الجنائية.

وأدين المتهمان "بدري. ص، وحماده.ن" بمقاومة السلطات وقتل الشهيد العقيد أحمد محمود العمدة ومقرر تحديد جلسة لمحاكمتهما.

واتشحت قرية كلاحين أبنود جنوب قنا، بالسواد حزناً على المقدم أحمد محمود العمدة، قائد كتيبة بقطاع الأمن المركزي، وسادت حالة حزن شديد بين أبناء قنا، لما يتمتع به الشهيد الراحل من سمعة طيبة وعلاقات ود مع زملائه وأهالى قريته، فضلاً عن انتمائه لأسرة عريقة تربطها علاقات طيبة مع الكثير من العائلات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: