إعلان

الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة

01:25 م الأحد 04 ديسمبر 2022

الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- علاء عمران:

قام قطاع حقوق الإنسان بتوجيه زيارات إلى عدد من (دور رعاية الأطفال الأيتام "ذوى الإعاقة")، وإهداء الأطفال نزلاء الدور هدايا عينية، بالإضافة إلى تنظيم احتفاليات بالتنسيق مع قطاع الأمن وقطاع الرعاية الاجتماعية وعدد من مديريات الأمن بمقرات أندية الشرطة على مستوى الجمهورية لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة وتقديم هدايا رمزية لهم لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة الموافق 3 ديسمبر من كل عام.

وفي سياق متصل قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بنادي ضباط أمن القاهرة بالمنيل، لعدد من الأشخاص ذوى الإعاقة بالتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، تضمن عروض لمواهبهم الفنية المختلفة وفى نهاية اليوم تم توزيع هدايا عينية عليهم.

كما يضطلع قطاعي (الأحوال المدنية - الوثائق ) باستخراج (الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل) للأشخاص ذوى الإعاقة بالمجان لمدة أسبوع اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر.

ويقوم قطاع الخدمات الطبية باستقبال الأشخاص ذوى الإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية وصرف العقاقير الطبية لهم بالمجان لمدة أسبوع اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر، بالفترة المسائية من الساعة (3 حتى 5 مساءً).

يأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

فيديو قد يعجبك: