إعلان

"هرمي نفسي من فوق البرج".. استغاثة أب واستجابة الشرطة تنقذ حياة شاب

11:36 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

برج القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ضاقت به الأرض بما رحبت وبات لا يقوى على العيش دون والدته ليقرر الرحيل منتحرًا بمنشور عبر صفحته بـ"فيسبوك" إلا أن استغاثة والده وجدت إجابة سريعة وحاسمة من الشرطة أنقذت الشاب.

تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من شخص مقيم بمحافظة الفيوم بنشر ابنه (طالب – مقيم طرف صديقه بمحافظة الجيزة) منشورًا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يتضمن اعتزامه الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة.

استدرجت الأجهزة الأمنية الطالب بمساعدة صديقه لدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، ونجحت فى السيطرة عليه، وبسؤاله أقر باعتزامه الانتحار لمروره بضائقة نفسية نتيجة وفاة والدته.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: