إعلان

تأسيس شركات وشراء عقارات.. تفاصيل ضبط قضايا غسل أموال بقيمة 7 ملايين جنيه

07:45 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

مباحث الأموال العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- علاء عمران:

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص حاولة غسل الأموال عن طريق تأسيس الشركات وشراء العقارات بكفر الشيخ والجيزة.

وضبطت مباحث الأموال العامة شخص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة فوه بكفرالشيخ لممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي ، بالمخالفة للقانون ، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي وقدرت متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ (3 ملايين جنيه تقريباً).
وحاول المتهم شراء العقارات وتأسيس الشركات، بالإضافة إلى إيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي المشار إليه بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وفي محافظة الجيزة ألقى رجال مباحث الأموال العامة القبض على شخصين مقيمين بمحافظة الجيزة لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي؛ من خلال تعاقدهما مع إحدى الشركات والذي نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغت (2,7 مليون جنيه)، وامتناعهما عن سداد المديونية المستحقة عليهما.

وبالفحص تبين قيام المتهمين بتكوين ثروة مالية بطريقة غير مشروعة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق تأسيس عدد من الشركات وشراء العقارات وشراء الأراضي الزراعية، وإيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي المشار إليها ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت متحصلات أنشطتهما الإجرامية بمبلغ 2,7 مليون جنيه تقريباً.

جرى تخرير المحاضر اللازمة وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان