إعلان

عارية من الصحة.. كمال شعيب ينفي رفض طعون عزل مرتضى منصور

07:45 م الأحد 27 نوفمبر 2022

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

نفى مكتب الدكتور كمال شعيب للمحاماه والاستشارات القانونية، إصدار محكمة القضاء الإداري، لأحكام رفض طعون عزل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وأضاف مكتب شعيب في بيان له، أن محكمة القضاء الإداري نظرت الطعون القضائية أرقام 70451 و70452 و70456 و70458 والمقامة من كل من الدكتور عبد الله جورج سعد، وهاني شكري نجيب، والدكتور مصطفى سيد عبد الخالق، وإبراهيم سعيد عبد الغني، وذلك بطلب إلغاء القرار السلبي للجهة الإدارية بالامتناع عن إصدار قرار بعزل وزوال صفة مرتضى أحمد منصور من رئاسة نادي الزمالك.

أشار إلى أن طلب عزل منصور لسابق صدور حكمين جنائيين نهائيين مقيدين للحرية في الدعاوى أرقام 45 و83 لسنة 2022 جنح اقتصادي القاهرة والمستأنفين برقم 339 و430 لسنة 2022 مستأنف اقتصادي القاهرة، وهو ما يستوجب عزله وفقًا لصريح نص المادة 41 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

وبجلسة اليوم قررت هيئة المحكمة برئاسة المستشار السيد العربي وعضوية المستشارين محمد جابر وفتحي محمد ورأفت محمد ومحمد عبد الحميد وأحمد ضاحي ونوح محمد وأحمد جلال زكي ومصطفى محمد ومحمود صبحي ومحمد مختار قررت إحالة الطعون سالفة الذكر لهيئة مفوضي الدولة؛ لإعداد تقارير بالرأي القانوني في هذه الطعون حتى يتسنى الفصل فيها.

ومن ثم فإن ما تناوله رئيس الزمالك من رفض الطعون عار تمامًا من الصحة، بعد إحالتهم إلى هيئة مفوضي الدولة.

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك قد أعلن في وقت سابق، عبر شفحته الرمسية على موقع التواصل الاجتماعي، أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد أصدرت حكمًا برفض الطعون.

واختصمت إحدى الدعاوى وزير الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بصفته، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بصفته، ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية بصفته.

وطالبت بقبول الطعن شكلًا، وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده الرابع مرتضى أحمد محمد منصور، كرئيس لمجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار، أهمها التنبيه علي مجلس إدارة النادي لتوجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي في أقرب وقت لاتخاذ إجراءات انتخابات تكميلية على مقعد رئيس مجلس الإدارة لاستكمال، لحين الفصل في موضوع الدعوى وإلغاء القرار المطعون عليه وكافة ما يترتب على ذلك من آثار.

كما طالبت الدعوى بإلغاء القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية المطعون ضدها أولًا عن إصدار قرارها بزوال عضوية مرتضى منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار، أهمها التنبيه على مجلس إدارة النادي لتوجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي في أقرب وقت لإجراء انتخابات تكميلية على مقعد رئيس مجلس الإدارة لاستكمال مدته عن الدورة الانتخابية 2021: 2025، وكافة ما يترتب على ذلك من آثار، مع إلزام المطعون ضدهم بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

فيديو قد يعجبك: