إعلان

200 لوح بـ2.5 مليون جنيه.. كيف أوقعت الشرطة بعصابة عرباوي لسرقة مزارع الطاقة بالواحات؟

07:04 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

ألواح طاقة شمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

بينما يغط الغالبية في النوم ينتهز "عرباوي" جوف الليل لا لعمل الخير بل لتنفيذ مخططه الإجرامي في سرقة ألواح الطاقة الشمسية من المزارع المنتشرة عبر مركز الواحات البحرية على أمل في النجاة من الفقر ومن قبله الشرطة لكن النهاية جاءت صادمة.

بلاغ تلقاه اللواء عصمت هريدي مدير قطاع أكتوبر من مأمور مركز الواحات البحرية بسرقة 50 لوح طاقة شمسية -قيمتها 500 ألف جنيه- من مزرعة ليوجه اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة بفحص الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها.

لم تمر أيام على البلاغ الأولى حتى تكرر ثانية كما لو أن الجناة لا يهابون شئ. تلك المرة المسروقات ارتفعت إلى 150 لوحًا تقدر قيمتها بنحو مليوني جنيه.

فريق بحث رفيع المستوى شكله اللواء علاء فتحي نائب مدير مباحث الجيزة برئاسة العميد محمد أمين رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر بالتنسيق مع قطاع الأمن العام.

خطة محكمة أعدها العقيد محمد أبو زيد مفتش مباحث الواحات، تركزت على مراجعة خطوط السير المحتملة للجناة وفحص كاميرات المراقبة وسؤال شهود عيان من الخفراء الخصوصيين فضلا عن فحص عناصر إجرمية مشهور عنها ارتكاب مثل تلك الوقائع.

جهود البحث والتحري واستخدام التقنيات الحديثة رصدت لحظة هروب المتهمين من أحد مزارع الطاقة الشمسية بسيارتين نقل محملة بالألواح راصدة صورة أحدهم بشكل واضح.

الخطوة التالية كانت بتحديد هوية صاحب الصورة بتنشيط مصادر المعلومات السرية. تحريات الرائد مصطفى فودة رئيس مباحث الواحات توصلت إلى أن العقل المدبر ويتعزم تشكيلا عصابيًا يضم 5 متهمين تخصص في تلك النوعية من السرقات ليلاً.

بالعرض على اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة منح فريق البحث الضوء الأخضر لضبط الجناة. عقب تقنين الإجراءات وبفضل عنصر المفاجأة أمكن ضبط المتهمين الستة والسيارتين المستخدمتين في نقل الألواح وتم إعادتها من عملائهم بعد طرحها لهم كونها سبق استخدامها.

ووجه مسؤولو الشركتان المسؤولتان عن مزرعتي الطاقة الشمسية الشكر لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة على جهودهم المضنية على مدار الساعة منذ تلقيهم البلاغ والقبض على الجناة وإعادة المسروقات.

فيديو قد يعجبك: