إعلان

بأسلوب "انتحال الصفة".. ضبط شخص استولى على أموال مواطنين بالجيزة

03:48 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
بأسلوب "انتحال الصفة".. ضبط شخص استولى على أموال مواطنين بالجيزة

وزارة الداخلية

كتب-علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين – مقيم بمحافظة الجيزة بتضرره من قيام (أحد الأشخاص) يدعي عمله بإحدى الجهات – على خلاف الحقيقة - وطلب منه مبلغ مالي مقابل إنهاء إجراءات إخلاء سبيل أحد أصدقاء الشاكي في إحدى القضايا.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (الشخص المشار إليه – مقيم بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم عمله بإحدى الجهات - على خلاف الحقيقة - وتمكنه بموجب ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالي من المُبلغ، وعدم وفائه بوعده له ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market