إعلان

الداخلية توجه قوافل لتقديم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين

11:38 ص الإثنين 17 يناير 2022

قافلة الأحوال المدنية - ارشيف

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب-علاء عمران:

نظم قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً؛ لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (المنوفية – الغربية – الشرقية – قنا – كفر الشيخ – بنى سويف – الأقصر – المنيا) حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 13195 بطاقة رقم قومي وعدد (18607) مصدراً مميكناً في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر .

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات. تقرر استمرار القوافل بها، وذلك اعتباراً من السبت 15/1/2022؛ لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من الطالبات والعاملين ببعض (المدارس) بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وكذلك للعاملين ببعض (القطاعات الحكومية)، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية)، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ولاقت تلك القوافل قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

فيديو قد يعجبك: