إعلان

جائزة وهمية.. سقوط منتحلي صفة موظفي البنك والشركات للنصب على المواطنين

12:10 م الإثنين 24 مايو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على منتحلي صفة موظفي البنك والشركات للنصب على المواطنين، بزعم الفوز بجوائز مالية .

وردت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد تعرض بعض عملاء البنوك لوقائع نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم من خلال قيام بعض الأشخاص بالاتصال بهم هاتفياً، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بشركات المحمول أو البنوك أو مندوبي لإحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من تلك الجهات أو تحديث بياناتهم البنكية بالبنوك المصرية وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة، وكذا شحن أرصدة على مواقع شركات المحمول وهو ما عرض عملاء البنوك لخسائر مادية .

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت الجهود على أن وراء ذلك النشاط الإجرامي تشكيلاً عصابياً مكون من (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة المنيا).. تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بذات الأسلوب المشار إليه ، فضلاً عن قيامهما بطلب من بعض العملاء بإيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخص أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء على المبالغ المالية عقب ذلك.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بممارستهما نشاطهم الإجرامي وضبط بحوزتهما 4 هواتف محمولة – وبإرشادهما تم ضبط بعض الأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة .

وبفحص الهواتف المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من الملفات الدالة على نشاطهما الإجرامي، وأضافا أنهما قاما بارتكاب 28 واقـعة "تم تحديدها"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان