إعلان

اتخذ من الشيطان خليلًا.. حيثيات السجن المشدد على صاحب مكتبة هتك عرض "طفلة الزاوية"

02:04 م الخميس 09 ديسمبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

أودعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، حيثيات حكمها القاضي بالسجن المشدد 7 سنوات لصاحب مكتبة بتهمة هتك عرض طفلة بالزاوية الحمراء.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رضا وعضوية المستشارين يحي عادل وحاتم عبدالفتاح وأمانه سر رفاعي فهمي.

أسندت النيابة للمتهم "محمد. ع" أنه في 10 أغسطس 2021 هتك عرض الطفلة "ر. أ" بالقوة والتهديد بأن تتبعها حتى خلا بها بمدخل عقار ثم أذن له شيطانه فأخذ يلامس مواضع عفتها بيده وعضوه الذكري وتقبيلها فمها مستغلًا حداثة سنها وفرط قوته وحين أبت تصرفه بث الرعب في نفسها بتهديدها بالضرب معدمًا مقاومتها.

وقال المحكمة إن وقائع الدعوى حسبما استقر في يقينها واطمأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها، فإن المتهم كهلًا قارب الخمسين اتخذ من الشيطان خليلًا فضله السبيل وزين له سوء عمله، فتتبع الطفلة التي لم تبلغ العاشرة من عمرها ثم هتك عرضها حتى أبصر أحد قاطني العقار من خلال كاميرات المراقبة ما حدث، فأخبر والد المجني عليها بالواقعة والذي اصطحب ابنته لديوان القسم، ثم أكدت التحريات صحة الواقعة وكذا اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة.

وأضافت المحكمة أنه قد استقام الدليل على صحتها وصحة إسنادها وثبوتها في حق المتهم بعد سماع شهادة الشهود ومجري التحريات والمقطع المصور للواقعة وتأكيد المجني عليها للواقعة.

وردّت المحكمة على دفع محامي المتهم ببطلان اعترافه لعدم وجود ما يؤيده سوى التحريات، قائلة إن البين من تحقيقات النيابة ومن تسلسل أقوال المتهم أن إقراره أمام النيابة قد صدر طواعية واختيارًا وفي كامل وعيه ومطابقًا للواقع في أدق تفاصيله وقد أدلى بهذا الإقرار بعد ارتكاب الواقعة بفسحة من الزمن غير متأثر بالجرم الذي قارفه، وبالتالي يكون إقرارها سليمًا.

وأوضحت المحكمة أنه تبين لها من استقراء أوراق الدعوى أن الواقعة ثابتة قبل المتهم ثبوتًا كافيًا لإدانته، إذ تطمئن المحكمة لأدلة الثبوت القولية والفني ويرتاح وجدانها إلى تلك الأدلة.

لذا قضت المحكمة حضوريًا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 7 سنوات عما أسند إليه، وألزمته بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني 10 آلاف وواحد تعويضًا مدنيًا مؤقتًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان