إعلان

"كوكايين وخمرة ورعونة في القيادة".. ما الذي جرى في حادث دهس طلاب الشيخ زايد؟

12:13 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

حادث الشيخ زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

تصدر حادث اصطدام سيارتين في الشيخ زايد بالجيزة، مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تسبب في وفاة 4 طلاب، فيما توصلت النيابة إلى أن المتسبب في الواقعة المتهم كريم الهواري نجل رجل أعمال شهير، ارتطم بسيارة المتوفين من الخلف وهو يقود بسرعة جنونية تحت تأثير مُخدر الكوكايين والكحول - وفق تحقيقات النيابة العامة-.

ويستعرض "مصراوي" خلال التقرير التالي أبرز ما جاء في الحادث بداية من وقوعها حتى إحالة المتهم للمحاكمة.

وقوع الحادث

فجر الجمعة الماضية تناقل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لآثار الحادث مُعلقين عليها بأن سيارتين اصطدما ببعضهما في منطقة الشيخ زايد بالقرب من النادي الأهلي ولقي 4 طلاب مصرعهم جراء انقلاب سيارتهم وهرب قائد السيارة الأخرى الذي تبين فيما بعد أنه نجل رجل أعمال شهير ويدعى كريم الهواري.

من هم ضحايا الحادث؟

الحادث الذي وقع بعد منتصف الليل أسفر عن مصرع كل من يوسف محمد السباعي، سعيد حسن، عمرو حمدي خليل، وعبد الله درويش محمد، طلاب بالمرحلة الثانوية يبلغون من العمر 16 سنة، وتم إيداع جثامينهم مشرحة مستشفى الشيخ زايد العام، أحدهم طمس الحادث ملامحه.

القبض على المتهم

في ذات اليوم ألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على المتهم وتبين أنه نجل مالك سلسلة تجارية شهيرة؛ لاتهامه بالتسبب في وفاة 4 طلاب، وأحيل للنيابة للتحقيق معه.

نوع السيارة

وكشفت المعاينة والتحريات التي أشرف عليها العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر، أن نوع السيارة المتسببة في الحادث نوعها ملاكي ماركة "آستون مارتن".

أول تحرك من النيابة العامة

وتوصلت تحريات الشرطة وتحقيقات النيابة العامة جراء معاينة موقع التصادم فتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، مما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها.

وانتقلت النيابة العامة بمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وتبينت ما بكل منهما من تلفيات.

وسألت النيابة العامة ذوي المتوفين، وشاهدين على الواقعة، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بإحدى المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرَّر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه، فقررت النيابة العامة أخذ عينات دم وبول منه وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعي وقوفًا على مدى تعاطيه مخدِّرًا أو مسكرًا أثناء الحادث، وعرضه فور إمكانية استجوابه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

المتهم مُتعاطي للمخدر والكحول

وأمر النائب العام بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية، فيما كشف تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، أن العينات المأخوذة من المتهم ثبت احتوائها على جوهر مخدر الكوكايين ومادة الكحول الإيثيلي.

أدلة واتهامات وإحالة للمحاكمة

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة لاتهامه بإحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم.

ضمن الأدلة أيضًا مشاهدة مقطع تصوير الحادث، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

اقرأ ايضا:

أول يناير.. أولى جلسات محاكمة كريم الهواري في قضية حادثة الشيخ زايد

"كوكايين وخمرة ورعونة في القيادة".. ما الذي جرى في حادث دهس طلاب الشيخ زايد؟

بعد إحالة مرتكبه للمحاكمة.. القبض على متهمين جدد في حادث الشيخ زايد

بينهم إحراز الكوكايين.. ما الاتهامات الموجهة إلى مُرتكب حادث الشيخ زايد؟

بينهم أطفال.. إحالة المتسبب في وفاة 4 بحادث الشيخ زايد للجنايات

النيابة العامة: متهم حادث الشيخ زايد كان مُتعاطيا للمخدر والكحول

"تسبب خطأ في موت 4".. حبس المتهم في حادث تصادم الشيخ زايد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان