إعلان

"قولنا نسهل على الناس".. ليلة سقوط شبكة لتزوير تحاليل كورونا وأختام الصحة بالمنيرة

01:19 م الإثنين 11 أكتوبر 2021

ضبط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

على أحد المقاهي الشعبي، جلس الصديقان يبحثان أوضاعهما المادية، يشكو كل منهما حاجته للمال دون تكبد عناء العمل الشريف. رغبة في الثراء السريع باتت تسيطر عليهما ليقدم الثنائي على خطوة ظن كلاهما أنها طوق الجناة الذي سينتشلهما من الفقر لكنها كانت بداية النهاية.

معلومات وردت إلى الرائد حسام العباسي رئيس مباحث المنيرة الغربية عن نشاط مطبعة لتزوير تحاليل فيروس كورونا "كوفيد 19" مقابل مبلغ مالي.

اجتماع مصغر احتضنته أروقة وحدة المباحث في الطابق العلوي برئاسة العقيد أحمد الوليلي مفتش فرقة الشمال؛ لوضع بنود خطة البحث. تركزت الخطة على تكثيف التحريات حول نشاط المشتبه بهما من خلال مراقبة بحذر على مدار الساعة.

عمل شاق لأيام متواصلة دون راحة منح ضباط مباحث قسم المنيرة الغربية ثمرة اجتهادهم. توصلت التحريات إلى أن شابا يدعى "عبد الله" 25 سنة، سبق اتهامه في قضية تزوير سنة 2018 بالعجوزة، استأجر وصديقه "محمد.م." وحدتين سكنيتين بمنطقة البراجيل اتخذاها وكرا للتزوير.

فكرة شيطانية جالت في ذهن الصديقين لاستغلال جائحة كورونا وما فرضته من إجراءات صارمة على المسافرين للخارج. بدأ الاثنان نشاطا مشبوها لتزوير تحاليل (pcr) لفيروس كورونا كوفيد 19 للمسافرين خارج مصر مقابل مبلغ مالي.

لم يكتف الشابان بذلك بل تطرق نشاطهما الآثم إلى طباعة "استيكرات" مقلدة لأحد أنواع الخمور فضلا عن عبوات الأدوية مجهولة المصدر؛ بحثا عن الثراء السريع.

رويدا رويدا أضحت الصورة واضحة. وضع رجال المباحث تقرير واف على مكتب العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال الذي منح فريق البحث الضوء الأخضر لضبط المتهمين في حالة تلبس.

بالعودة إلى قسم الشرطة، عقد الرائد حسام العباسي اجتماعا مصغرا مع معاونيه الرائد مصطفى الدكر، والنقيبين إبراهيم حامد وعبد الله الخواص لوضع الرتوش الأخيرة لخطة مداهمة وكر التزوير مشددا على أهمية عنصر المفاجئة.

قرأ الضباط الفاتحة -كما جرت العادة- وانطلقوا إلى وجهتهم بعد استصدار إذن من النيابة العامة. تمكنت المأمورية من ضبط المتهمين بعد شل حركتهما.

بتفتيش الشقتين، عُثر على جهاز كمبيوتر، طابعتين حديثتين، 800 عبوة أدوية مجهولة المصدر، استيكرات خاصة بأحد أنواع الخمور، كمية من تحاليل فيروس كورونا "مزورة" إضافة إلى 3 أختام مقلدة للإدارة العامة لمعامل وزارة الصحة.

باقتياد المتهمين إلى ديوان القسم أقرا بصحة التحريات واعترفا بنشاطهما الإجرامي "الدنيا ملطشة معانا يا بيه.. قولنا نسهل على المسافرين ونطلع بمصلحة".

صادرت الشرطة المضبوطات وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان