إعلان

مقتل اثنين من عناصرها اليوم.. ما قصة "خلية الأميرية" الإرهابية؟

03:31 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

مصرع ارهابيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

وجهت وزارة الداخلية ضربة استباقية لعناصر الخلايا الإرهابية، إذ داهمت شقة سكنية بمدينة القلج بالقليوبية اختبأ فيها عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة، ما أسفر عن مصرعِهما عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الإثنين، إن المداهمة جاءت بناءً على معلومات لقطاع الأمن الوطني بموقع اختباء العنصرين الإرهابيين، وإنهما ضمن عناصر خلية تم استهدافها في أبريل الماضي بالأميرية وهما متورطين في استهداف المسيحيين واستشهاد المقدم محمد الحوفي.

فما قصة "خلية الأميرية" الإرهابية؟

مساء الثلاثاء 14 أبريل الماضي، داهمت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية، خلية إرهابية اختبأت داخل إحدى الشقق السكنية بعقار في عزبة شاهين بالأميرية، وفور وصول قوات الشرطة بادر العناصر الإرهابية بإطلاق النار تجاهها، فبادلتهم القوات إطلاق النيران.

وعلى مدار 4 ساعات من تبادل إطلاق النار، قدّمت قوات مكافحة الإرهاب ورجال الأمن الوطني ملحمة وطنية في حتى تمكنوا من القضاء على الإرهابيين واقتحام وكرهم.

وأسفرت المواجهات عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة، خلال التعامل مع عناصر الخلية الإرهابية بمنطقة الأميرية، بحسب بيان لوزارة الداخلية آنذاك.

وأوضحت أن المداهمة بناءً على معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد عيد القيامة.

كما أسفرت المواجهات عن القضاء على 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على 6 بنادق آلية، و4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وتحدد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عثر على 4 بنادق آلية وكمية من الذخيرة.

وبذلك ارتفع عدد العناصر الإرهابية الذين لقوا مصرعهم ضمن "خلية الأميرية" إلى 9 إرهابيين، ليُسطِّر ضباط وزارة الداخلية ملحمة جديدة ضمن مهامهم للقضاء على الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان