إعلان

سقوط مُزور العملات الوطنية في الغربية

11:09 ص الإثنين 31 أغسطس 2020

ضبط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته (مبلغ 4٫420 جنيه مقلدة من فئات مختلفة – جهاز كمبيوتر (لاب توب)، محمل بنماذج من فئات العملات المضبوطة)، حال تواجده بأحد المحال التجارية بدائرة قسم أول طنطا، حال شرائه مستلزمات تجارية .

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا عن قيام الشخص بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في تقليد العملات، ولجأ إلى أسلوب احتيالي في ترويج تلك العملات المقلدة عن طريق شراء المستلزمات من المحلات التجارية المختلفة بنطاق محافظة الغربية، واتخاذه من مسكنه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي والاحتفاظ بداخله بالأدوات المستخدمة في تقليد العملات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكنه المُشار إليه، وبتفتيشه عُثر على طابعة ألوان، وماكينة تصوير ألوان مزودة بماسح ضوئي (اسكانر)، ووجد بداخلها مجموعة من أرواق التصوير المستخدمة في اصطناع وتقليد العملات المضبوطة بحوزته، وماسح ضوئي (إسكانر)، وعدد من الأدوات المستخدمة في تقطيع العملات المقلدة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تقليد وترويج العملات لآثارها الضارة على الاقتصاد القومي للبلاد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان