إعلان

"قضايا الدولة" تُجنب خزانة محافظة الإسماعيلية دفع 54 مليون جنيه لمقاول

01:00 م الأحد 14 أبريل 2019

هيئة قضايا الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم هام من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية برفض دعوى أحد المواطنين ضد محافظ الإسماعيلية، الذي جنّب الأخير دفع أكثر من 54 مليون جنيه.

وصرح المستشار سامح سيد، المتحدث باسم هيئة قضايا الدولة في بيان اليوم الأحد، بأن وقائع القضية ترجع إلى قيام المدعي برفع الدعوى المشار إليها بطلب الحكم بإلزام المدعى عليهما (محافظ الإسماعيلية) بصفتهما بالتضامن بأداء مبلغ 54 مليون و72 ألف و993 جنيهاً.

وكان المدعي أبرم مع الجهة الإدارية عقد مقاولة لتنفيذ عدد 7 عمليات (إنشاء عمارات سكنية)، وزعم أنه يستحق المبلغ المطالب به كإجمالي الحسابات الختامية لتلك العمليات بالإضافة للفوائد القانونية نتيجة التأخير في الصرف، وبجلسة 16/3/2019 حكمت المحكمة برفض الدعوى بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، أوضحت فيها أن المدعي مديناً للجهة الإدارية بمبلغ مليون و185 ألف و389 جنيهاً كما أن بعض العمليات محل تحقيق لدى النيابة العامة، وهو ما أشار إليه الحكم ضمن أسبابه، الأمر الذي جنب دفع الخزانة العامة للدولة مبلغ 54 مليون و72 ألف و993 جنيهاً.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية وفقاً لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان