إعلان

​الداخلية تواصل مناشدة أصحاب العقارات الإخطار عن الشقق المفروشة

09:35 ص الأربعاء 27 مارس 2019

وزارة ‏‫الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

واصلت وزارة الداخلية، دعوتها التي أطلقتها، بوجوب إخطار أصحاب العقارات عن الشقق المفروشة والمؤجرة، حيث تهدف المبادرة لمشاركة الشعب والشرطة في صناعة الأمن.

وأطلقت الداخلية المبادرة الشهر الماضي، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتفعيل المشاركة المجتمعية تجاه مجتمع لا يؤوى الإرهاب والجريمة، وإيجاد وعي لدى المواطنين بأهمية التواصل مع الأجهزة الأمنية للقضاء على ظاهرة استغلال العناصر الإرهابية والخارجين على القانون للشقق المستأجرة، واتخاذها مأوي لهم للتخفي عن أعين الأمن، وسط التجمعات السكنية، مما يشكل خطورة على المواطنين، ويزيد من صعوبة رصد تلك العناصر أمني.

كان مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه في فبرير الماضي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، فى ما يتعلق بتنظيم آلية الإخطار بتأجير العقارات والشقق السكنية، وإقرار العقوبات الجنائية حيال المخالفين، مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى أبدتها الوزارات.

وذكر المجلس أن مشروع القانون يأتي في إطار التزام الدولة بمواجهة خطر الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، باعتباره تهديداً يمس الوطن والمواطن، وبهدف سد الطريق أمام مختلف صور الإيواء للعناصر الإرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان