إعلان

الأموال العامة تضبط أدوية ضغط وسكر مُهربة من 270 ألف جنيه جمارك

08:33 م الأربعاء 02 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبـ علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة داخل مخزن تابع لإحدى شركات الصيدليات بالجيزة.

الواقعة بدأت بورود معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام إحدى شركات الصيدليات، بالاحتفاظ بكميات كبيرة من الأدوية المستوردة مختلفة الأنواع، وبعضها منتهي الصلاحية، والبعض الآخر أدوية مخدرة، وجميعها مهربة وغير مُسدد عنها الرسوم الجمركية، ومحظور تداولها بالسوق المحلي وذلك داخل مخزن كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن بالاشتراك مع اللجان المختصة من الجهات المعنية، وأمكن ضبط (كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بعلاج "الضغط، السكر، الكلى، العظام، التخسيس، منشطات" جميعها مهربة من الخارج، وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية المستحقة للخزانة العامة للدولة، كما تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية).

وقُدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو (273،665 ألف جنيه)، وبلغت قيمة الرسوم الجمركية المستحق سدادها نحو "438،500 ألف جنيه".

وبمواجهة كل من "أحمد.م"، الممثل القانوني للشركة، "مصطفى.م" مسئول مشتريات بذات الشركة، اعترفا بصحة الواقعة، وأبديا استعدادهما للتصالح مع مصلحة الجمارك، ودفع الرسوم المستحقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان