إعلان

"شقق وشيكات".. كواليس 11 ساعة تحقيق مع رئيس حي الهرم المتهم بالرشوة

12:23 م الخميس 09 أغسطس 2018

رئيس حي الهرم المتهم بالرشوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد وصابر المحلاوي:

فتحت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، أمس الأربعاء، تحقيقات موسعة في واقعة القبض على اللواء إبراهيم عبدالعاطي، رئيس حي الهرم و3 مسئولين بشركات مقاولات بتهمة تقديم وتقاضي رشوة مالية.. ويرصد "مصراوي" كواليس التحقيقات التي امتدت نحو 11 ساعة.

في الثانية مساء ظهر أمس الأربعاء، وصل رئيس حي الهرم المتهم و3 من مسئولي الشركات التي طلب منها رِشا مالية مقابل عدم تغريمها لمخالفتها إنشاء عدد من المباني بالمخالفة للقانون.

في البداية، استمعت النيابة إلى أقوال مسئولي شركات المقاولات، وقالوا إن رئيس الحي أخذ منهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات عدم تغريم الشركة مبالغ مالية كبيرة بسبب مخالفاتها في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة بالمخالفة للقانون.

وكشفت التحقيقات أن الرشا كان عبارة عن 3 شقق سكنية وشيكات بنكية، ومبالغ مالية، مشيرة إلى أنه لم يتم حصر الأموال المضبوطة حتى الآن.

واستمعت النيابة إلى أقوال ضباط الرقابة الإدارية (مجري التحريات ومأمور الضبط القضائي)، وأمرت بتفريغ التسجيلات المحرزة في الواقعة.

وفي السادسة مساءً، بدأت النيابة التحقيق مع رئيس حي الهرم، ومواجهته بأقوال مسئولي الشركات الثلاثة، وأقوال وتحريات ضبط الرقابة الإدارية وكذلك التسجيلات الصوتية بينهم التي تثبت طلبه رشوة مالية واستغلال نفوذه لأخذ عطية مالية.

ونسبت النيابة فور انتهاء التحقيقات التي امتدت حتى الساعة الساعة الواحدة صباح الخميس، لرئيس حي الهرم، اتهامات بتقاضي رشوة مالية واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات وظيفته.

وقررت النيابة حبس رئيس الهرم والمسئولين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية.

ومن المقرر خلال الفترة المقبلة، أن تعرض النيابة المتهم على لجنة من خبراء الإذاعة والتلفزيون لمضاهاة صوته، بتسجيلات الرقابة الإدارية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان